قوات فسد تسيطر على 46 مدرسة في ريف دير الزور وتحرم 30 ألف طالب من الدراسة

دير الزور – BAZNEWS

وثقت شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على 46 مدرسة في مدن محافظة ريف دير الزور منذ بداية الأحداث بين قوات سوريا الديموقراطية وقوات العشائر. وتم تحويل جميع المدارس إلى مقرات عسكرية تابعة لقوات سوريا الديموقراطية، وتستخدمها كمراكز للانطلاق في عملياتها العسكرية.

وبحسب المعلومات التي وصلت إلى شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان، فإن قوات سوريا الديموقراطية قامت منذ بداية الأحداث بالسيطرة على 46 مدرسة وتحويلها إلى مقرات عسكرية، مما أدى إلى حرمان حوالي 30 ألف طالب وطالبة من الدراسة، وانقطاع أكثر من ألف مدرس عن دوامهم.

وتؤكد شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديموقراطية مازالت مستمرة في خرق القوانين الدولية وعدم الالتزام بها. وتطالب المجتمع الدولي والتحالف الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه المدنيين والأطفال وحمايتهم. كما تطالب شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان التحالف الدولي بالضغط على قوات سوريا الديموقراطية من أجل الكف عن انتهاكاتها ضد المدنيين وممتلكاتهم ومؤسسات المدنية، وإبعادها عن صراعاتها السياسية.

تمثل سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على المدارس في ريف دير الزور انتهاكًا خطيرًا للقوانين الدولية، وانتهاكًا لحق الأطفال في التعليم. كما أنها تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة، حيث يحرم آلاف الطلاب من الدراسة.

وعلى المجتمع الدولي والتحالف الدولي أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه هذه الانتهاكات، وأن يضغطوا على قوات سوريا الديموقراطية من أجل الكف عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.