قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي تلقي القبض على أمير لتنظيم الدولة “د ا ع ش” في ريف دير الزور “فيديو”

ديرالزور – فريق التحرير 

تستمر العمليات الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي ،لملاحقة خلايا تنظيم الدولة “د ا ع ش” في المنطقة .

فقد قامت القوات الخاصَّة H.A.T التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبدعم ومشاركة من التحالف الدولي بإلقاء القبض على أمير لتنظيم الدولة “د ا ع ش” في ريف دير الزور.

فقد تم التخطيط للمهمة بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية أو الإضرار بالمدنيين، فالعملية كانت ناجحة ولم يصب أي مدني بأذى ولم يكن هناك إصابات في قوات التحالف أو أضرار لطائرات التحالف .

وبينت قوات سوريا الديمقراطية بأنها ستواصل مع قوات التحالف العمل لمطاردة فلول التنظيم أينما كانوا يختبئون لضمان هزيمة التنظيم الدائمة.

وقد ذكر بيان لقوات سوريا الديمقراطية بأنها تمكنت قوات H.A.T من تنفيذ عملية أمنية استباقية بدعم واسناد من التحالف الدولي في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الأحد 9 تموز  في ريف دير الزور الشرقي، حيث تم الإيقاع بأحد أُمراء تنظيم الدولة “د ا ع ش” وضبط ما بحوزته من أسلحة وأجهزة اتصال، وقد نفذت هذه العملية باحترافية ومهارة عالية دون وقوع إصابات بين صفوف قواتنا الأمنية.

وتؤكد هذه العملية الأمنية الناجحة على الاستمرار وبحزم وقوة في حماية أبناء الشعب لتثبيت الاستقرار في مناطق شمال شرق سوريا ، كما أكدت للعالم أجمع التزامها الشديد في مواجهة التنظيمات الإرهابية والجهود المستمرة في تعزيز الأمن والسلم في أراضي.

وبينت قوات سوريا الديمقراطية أن المقبوض عليه المسؤول عن تنظيم وعمل الخلايا الإرهابيّة في المنطقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد كثفت عدد العمليات المشتركة مع التحالف الدولي ضد خلايا تنظيم الدولة “د ا ع ش”.

وتم خلال العمليّة مصادرة عدد من الأوراق والثبوتيّات، إضافة إلى وسائل اتصال. 

وقبل أشهر، ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على أحد المتورطين مع تنظيم الدولة “د ا ع ش” بريف الحسكة الشرقي. 

وبحسب بيان صادر عن قوات سوريا الديمقراطية ، فإن العملية الأمنية نفّذت بتنسيق مع قوات التحالف الدولي ووحدات مكافحة الإرهاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.