قوات النظام تقتل أربعة أشخاص بكمين شرقي درعا.

أفادت مصادر محلية بمقتل أربعة أشخاص بكمين نفذته قوات النظام على أحد الطرقات بريف درعا الشرقي خلال ساعات الليل الفائت.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران”، إن أربعة أشخاص قتلوا بكمين نفّذته قوات النظام المتمركزة في الحاجز الرباعي بين بلدتي المسيفرة والجيزة شرقي درعا، بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة.

وبحسب التجمع، فإن قوات النظام المتمركزة في الحاجز الرباعي أطلقت النار على الشبان أثناء مرورهم على الحاجز، ونوه إلى أن عناصر المخابرات الجوية نقلوا جثث الضحايا من الحاجز الرباعي ليلا إلى مقر المقدم علاء في الغارية الشرقية.

وأوضح الموقع أن القتلى هم (طارق زياد الجوفي- الكرك الشرقي) وأشار إلى أنه انشق سابقا عن قوات النظام، بالإضافة إلى (مالك كمال خليفة – الكرك الشرقي، ورامي رشاد الحريري -الجيزة، وهو قيادي حالي في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، وميسر قطف – علما)، ولفت إلى أن مصير شخصين لا يزال مجهولا بعد أن احتجزهم عناصر الحاجز.

وكانت قتلت سيدة وأصيب عدد من المدنيين بجروح أمس الخميس، جراء قصف قوات النظام الأحياء السكنية في طفس بريف درعا الغربي بعشرات الصواريخ.

وتأتي ردة فعل قوات النظام العنيفة هذه بعد أن تعرضت سيارة عسكرية لتفجير بعبوة ناسفة على طريق “نوى – الشيخ مسكين” غرب درعا أمس الخميس، وتسببت بمقتل عنصر وإصابة 4 آخرين بصفوف جيش النظام.

ويستمر التوتر في محافظة درعا جراء تصعيد النظام المستمر وإصراره على السيطرة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيمات اللاجئين، في وقت تجري مفاوضات للاتفاق على وقف العمليات العسكرية برعاية روسية.

ووصلت الدفعة الثانية من المهجرين من درعا إلى ريف حلب الشمالي صباح اليوم الجمعة، وضمت 79 شخصا بموجب الاتفاق بين لجنة التفاوض وقوات النظام، بعد أن وصلت الدفعة الأولى فجر الأربعاء وضمت حينها 8 أشخاص.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.