قصف النظام السوري والطيران الروسي يستهدف المدنيين في إدلب

قصف النظام السوري والطيران الروسي يستهدف المدنيين في إدل

سوريا- BAZNEWS

قوات النظام السوري والطيران الروسي تجدد قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في إدلب، ما أسفر عن مقتل 11 مدنياً بينهم خمسة أطفال وامرأة، وإصابة 26 آخرين.

فصائل المعارضة تشن هجمات صاروخية ضد مواقع النظام السوري رداً على القصف.

 

وجدد النظام السوري والطيران الروسي القصف المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في مدينة إدلب وريفها، والذي شمل مخيماً للنازحين ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

وأعلنت منظمة “الدفاع المدني السوري”، مقتل 11 مدنياً بينهم خمسة أطفال وامرأة، وإصابة 26 آخرين، في اليوم الرابع من التصعيد العسكري الذي تشنه قوات النظام في إدلب شمال غربي سوريا.

وأخمدت فرق “الخوذ البيضاء حرائق اندلعت في منازل مدينة أريحا وترمانين بريف إدلب، ودارة عزة والتوامة بريف حلب، جراء قصف الأحياء السكنية.

 

وشنت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” هجماتها الصاروخية ضد مواقع قوات النظام في أرياف إدلب وحلب واللاذقية وحماة، ردا على ارتكاب المجازر بحق المدنيين.

 

وطالت هجمات الفصائل بلدتي نبل والزهراء بريف حلب، والسقيليبية بريف حماة والقرداحة بريف اللاذقية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، أن وحدات الجيش نفذت ضربات مركزة على مواقع فصائل المعارضة بريفي حلب وإدلب، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات المسلحين.

 

 

التصعيد العسكري الذي تشنه قوات النظام السوري والطيران الروسي في إدلب يتواصل لليوم الرابع على التوالي، مسفراً عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

 

هجمات الفصائل المعارضة الصاروخية ضد مواقع النظام السوري تأتي رداً على القصف الذي يطال المدنيين.

 

وتسيطر قوات النظام السوري على معظم أنحاء سوريا، باستثناء بعض المناطق في الشمال، ومنها إدلب، التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

 

وقبل ايام استهدفت طائرات مسيرة مجهولة الكلية الحربية السورية في حمص، ما أسفر عن مقتل العشرات من الضباط والعسكريين.

 

ردت قوات النظام السوري والطيران الروسي بشن قصف مكثف على مناطق المعارضة في إدلب، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.