قسد تعتقل 8 مدنيين بريف دير الزور الشرقي وتستمر في احتجاز صحفي BAZNEWS والاستيلاء على المكتب والمعدات 

دير الزور – 2 أكتوبر 2023

BAZNEWS

شنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فجر اليوم حملة دهم واعتقال في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت 8 مدنيين بتهمة مساعدة قوات العشائر.

 

وأفادت مصادر محلية أن قوات قسد اقتحمت منازل المواطنين واعتقلتهم، دون ذكر المزيد من التفاصيل عنهم.

 

ويأتي هذا الاعتقال في إطار حملة أمنية واسعة تشنها قسد في دير الزور منذ اعتقالها قادة مجلس دير الزور العسكري في 27 أغسطس الماضي.

 

فينا لا تزال قسد تعتقل صحفيي شبكة BAZ الإخبارية من تاربخ 27 .08.2023 وتلاحق البعض بدون اي تهم وسط معلومات من بعض المعتقلين اللذين افرج عنهم ان الكادر الصحفي يتعرض للتعذيب والاهانة داخل السجن كذالك تستمر في اغلاق مقر الشبكة في الحسكة والاستيلاء على المعدات وتحويلها الى نقطة عسكرية في انتهاك لحرية وحقوق الصحافة  

علما انهم يعملون بترخيص من الإدارة الذاتية ومسجلين في الاعلام الحر ولم تبالي قسد لكل النداءات من قبل المؤسسات والمنظمات الحقوقية للإفراج عنهم

 

وعلى صعيد آخر، شن مسلحون من العشائر العربية، اليوم الإثنين، هجمات جديدة على حواجز تابعة لقوات قسد في ريف دير الزور الشرقي.

 

وأفادت المصادر المحلية أن مسلحي العشائر استهدفوا حواجز الطيانة وأبو حردوب وحوايج بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع عناصر قسد استمرت لساعات.

 

وذكرت المصادر أن قسد ردت على الهجمات بإطلاق النار على المسلحين، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من هجوم مماثل شنه مسلحو العشائر على عدة حواجز ونقاط عسكرية في بلدة أبو حمام وغرانيج والطيانة والقرى المحيطة بها بريف دير الزور.

 

وتشهد مناطق سيطرة قسد في دير الزور توترات متزايدة بين مسلحي العشائر والفصائل الموالية لها، منذ أن اعتقلت قسد قادة مجلس دير الزور العسكري في 27 أغسطس الماضي، وشنّت حملة أمنية في المنطقة.

 

 

ويبدو أن التوترات بين قوات قسد ومسلحي العشائر في دير الزور قد وصلت إلى مستوى خطير، حيث يواصل الطرفان تبادل الهجمات والاشتباكات. بشكل يومي

 

ويأتي هذا التوتر في ظل استمرار قسد في سعيها لفرض سلطتها على مناطق سيطرة العشائر في دير الزور، والتي تعارض وجودها في المنطقة.

 

ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه التوترات ستؤدي إلى صراع مسلح واسع النطاق، ام لا لكن استمرارها قد يتسبب في مزيد من الاضطرابات في المنطقة.

One thought on “قسد تعتقل 8 مدنيين بريف دير الزور الشرقي وتستمر في احتجاز صحفي BAZNEWS والاستيلاء على المكتب والمعدات 

  1. خجالت نمی کشید اینهمه دروغ چرت و پرتی پخش می‌کنید. مگر مسلمان نیستید. واقعا شرم آور هستید

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.