قسد تشن حملة اعتقالات واسعة في دير الزور

قسد تشن حملة اعتقالات واسعة في دير الزور

 

شنت قوات ”قسد”، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور شرقي سوريا.

 

وبحسب مصادر إعلامية، فقد داهمت قوات مكافحة الإرهاب منازل في منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت عددا من الأشخاص، دون الإفصاح عن هويتهم أو أسباب الاعتقال.

 

وفي ريف دير الزور الشمالي، داهمت قوات مكافحة الإرهاب منازل في قرية العزبة، واعتقلت عددا من الأشخاص، بينهم موظفون مدنيون يعملون في المجلس المدني التابع لـ”قسد”.

كما طالت المداهمات بلدات وقرى  كشة وعظمان ورويشد وجناه وهباة  العيد وشنانة وهي تجمعات سكانية في الضهرة بين طريق ديرالزور الصور وطريق الخرافي

كما وتستمر قسد باعتقال صحفيي شبكة BAZ الإخبارية في الحسكة منذ تاريخ 27.08.2023 وتصادر المعدات الصحفية والمكتب بدون سبب

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن قسم من الاعتقالات جاء بسبب انتقاد المعتقلين للفساد في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

 

وتأتي هذه الاعتقالات في أعقاب حملة عسكرية شنتها قوات سوريا الديمقراطية، منذ بداية الشهر ضد مقاتلين من العشائر العربية في ريف دير الزور الشرقي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

 

 

تشير هذه الاعتقالات إلى استمرار حملة القمع التي تشنها قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، ضد المعارضين لها في محافظة دير الزور.

 

وتتهم قوات سوريا الديمقراطية المعارضين لها بالارتباط بتنظيمات إرهابية، فيما تتهم المعارضة قوات سوريا الديمقراطية بالفساد وانتهاكات حقوق الإنسان.

 

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملة القمعية في الأيام المقبلة، في ظل استمرار التوتر بين قوات سوريا الديمقراطية والمعارضة العربية في محافظة دير الزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.