قتلى وجرحى مدنيين سوريين بالسودان.. ومصير مجهول ينتظر أكثر من 30 ألف وسط صمت النظام السوري

السودان – BAZNEWS 

 تعد الجالية السورية في السودان واحدة من أقدم الجاليات العربية في البلاد، حيث يعود تاريخ وجودهم إلى أوائل القرن التاسع عشر. وتتكون هذه الجالية من عدة أجيال، حيث يوجد بينهم من هاجر إلى السودان قبل عقود، وآخرون جاءوا مؤخرًا بسبب الأزمة في سوريا.

 

تشكل الجالية السورية في السودان مجتمعًا نشطًا ومتنوعًا، حيث يعمل بعضهم في المجال التجاري والصناعي، بينما يعمل آخرون في المهن الطبية والتعليمية. كما يشاركون في المجتمع المحلي من خلال تأسيس جمعيات خيرية وإغاثية لدعم المحتاجين.

سارعت معظم دول العالم إلى اجلاء رعاياها من السودان بعد اندلاع الاقتتال الداخلي بين أطراف الحكم في السودان والذي أدى إلى مقتل المئات من الأشخاص ويعيش في السودان أكثر من ثلاثين ألف سوري هربوا من الحرب في سوريا والبحث عن مصادر معيشية بعد سوء الوضع الاقتصادي السوري ووردت معلومات من مصادر من أبناء الجالية السورية بالسودان أن خلال الأسبوع من الحري بالسودان قتل أكثر من عشرة سوريين وأصيب اخرين أثناء محاولتهم الهروب للبحث عن أماكن أمنه داخل السودان  

 

وقالت مصادر الجالية السورية ان عدد من السوريين تعرضوا إلى طعنات سكاكين من قبل مجهولين، أثناء محاولتهم الهرب. 

وبدأ بعض أبناء الجالية إلى انشاء مجموعات عبر واتس اب للتواصل مع بعضهم ونشر نداءات استغاثة للمنظمات الدولية والناشطين لحقوق الإنسان للمساعدة في اجلائهم إلى أماكن أمنه وسط صمت حكومة النظام السوري وبعثاته الدبلوماسية عن تقديم اي مساعدة لأبناء الجالية وعدم اكتراث النظام السوري بتاتاً بأي سوري خارج القطر. 

 واستقبل السودان منذ بدء الحرب في سوريا آلاف السوريين اللذين هربوا من بطش النظام أو للبحث عن حياة كريمة لصعوبة وصولهم إلى أوربا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.