قتلى وجرحى في الاشتباكات بين “قسد” ومسلحي العشائر في دير الزور(فيديو)

ديرالزور- BAZNEWS

قتل عنصران من قوات “قسد”، مساء أمس الثلاثاء، بانفجار عبوة ناسفة شرقي دير الزور، فيما استهدف مقاتلي العشائر نقطة تفتيش لـ “قسد” بدير الزور شرقي سوريا.

 

وقالت مصادر إعلامية محلية إن عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب طريق ترابي بحاوي بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي، انفجرت في عربة “همر” عسكرية أثناء مرور دورية.

وأضافت المصادر، أن الاستهداف أسفر عن مقتل اثنين على الفور وإصابة آخرين، نُقلوا إلى مشفى حقل العمر، وهم بـ “حالة صحية حرجة”.

 

وفي نفس التوقيت مساء أمس هاجم مسلحو للعشائر نقطة تفتيش لـ “قسد” في البلدة، لتندلع اشتباكات استمرت لساعات. وقتل المدني “حسين الشحيت” جراء الاشتباكات واصابته بطلق ناري طائش.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من استهداف مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية المدعو “محمود فؤاد”، وهو أحد عناصر “قسد”، بالقرب من الطريق العام ببلدة جزرة البوحميد. بريف ديرالزور الغربي.

 

وتصاعدت حالات الاغتيال في دير الزور خلال الأسابيع الأخيرة، وطالت موظفين في الإدارة الذاتية لقسد وعناصر في القوات الأمنية والعسكرية لقسد.

 

وتتركز هذه الاشتباكات بين قوات “قسد” ومسلحي العشائر العربية في مناطق شرقي دير الزور، حيث تسيطر “قسد” على هذه المناطق منذ عام 2014.

 

وتتهم العشائر العربية “قسد” بممارسات قمعية وتمييزية ضد العرب في المنطقة، كما ترفض العشائر سيطرة “قسد” على هذه المناطق.

 

وكانت “قسد” قد أعلنت في وقت سابق أنها تسعى إلى تحقيق المصالحة مع العشائر العربية في المنطقة، إلا أن هذه المحاولات لم تثمر حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.