قتلى من ميليشيا “حزب الله” العراقي في جبل البشري بسوريا.

لقي عدد من عناصر ميليشيا “حزب الله” العراقي مصرعهم وأصيب آخرون من الميليشيا المرتبطة بإيران في سوريا، جراء هجوم تعرضوا له في البادية السورية الممتدة بين محافظتي دير الزور والرقة.

وقالت مصادر إن هجوما نفذه مجهولون بقذائف RPG والأسلحة الرشاشة استهدف دورية لميليشيا “حزب العراقي” شمالي جبل البشري في البادية السورية، الواقع على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور.

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا” أسفر الهجوم عن مقتل 3 عناصر وإصابة آخرين في صفوف ميليشيا “حزب الله” العراقي قبل وصول تعزيزات عسكرية إلى منطقة الهجوم.

وأشار إلى أن المصابين نقلوا إلى مركز معدان الصحي شرقي الرقة بعربة عسكرية لجيش العشائر التابعة لقوات النظام.
وتجدر الإشارة إلى أن يوم السبت الماضي، قتل عنصران من ميليشيا “لواء القدس” في هجوم ببادية الزور، كما قتل 5 عناصر من قوات النظام في هجوم آخر يوم الجمعة في البادية.

إلى ذلك، أعلنت مصادر محلية أن 5 عناصر من ميليشيا “لواء القدس” المدعوم روسيا قتلوا وجرح 7 في هجوم شنه عناصر من تنظيم “داعش” على حافلة تابعة لهم على طريق السخنة – كباجب شرقي حمص.

وقال موقع “عين الفرات” إن الهجوم بدأ بقذيفتي “آر بي جي” تلاها رشقات بالرشاشات الثقيلة قبل أن يتدخل الطيران الروسي الذي خرج من مطار تدمر العسكري. وتلا الاشتباكات ما يقارب الـ30 غارة جوية للطيران الحربي الروسي على مناطق وادي الوعر والبديع في عمق البادية.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.