قائد جيش سوريا الحرة يتهم المليشيات الإيرانية بالوقوف وراء الهجمات على قاعدة التنف

سوريا – فريق التحرير 

كشف قائد “جيش سوريا الحرة” العقيد محمد فريد القاسم، عن وجود “اتصالات جيدة” مع محافظات درعا والسويداء والقنيطرة جنوب سوريا، بينما أشار إلى “مساعٍ جادة لخلق اتصال مباشر في المرحلة القادمة” مع الشمال السوري.

 

وقال القاسم لصحيفة “الشرق الأوسط”، السبت، إن الفصيل “مستعد للتعاطي مع كل الأطراف السورية، ليكونوا جزءاً من تحالف أو مشروع سوري موحد وجامع ضد النظام السوري وتنظيم الدولة ” د ا ع ش”.

 

وأضاف القاسم أن “جيش سوريا الحرة” هو الفصيل الوحيد الموجود في منطقة الـ55 كيلومتراً جنوب شرقي سوريا، مؤكداً أن الدعم الذي تتلقاه المنطقة والفصيل من التحالف الدولي، “مستمر ولم ينقطع، وهناك مساعٍ لزيادة الدعم في المجال العسكري والمدني، والعمل على آلية جديدة لتفريق الدعم العسكري عن الدعم المدني”.

 

وأشار إلى أن أبرز المهام لفصيله تشمل تأمين حماية المنطقة من عمليات التهريب والتخريب “سواء من النظام السوري أو الميليشيات الإيرانية ووكلائها وخطر تنظيم الدولة “د ا ع ش” ومنع تمدد أي منها”.

 

واتهم القاسم، الميليشيات الإيرانية بالوقوف وراء الهجمات المتكررة على قاعدة “التنف”، بهدف “زج المنطقة في صراعات جانبية لا تصب في خدمة الشعب السوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.