في ظل غياب الرقابة سعر ربطة الخبز في الحسكة يصل الى 6 الاف ليرة 

الحسكة – مروان مجيد الشيخ عيسى

عائلتنا تتكون من 12 فرد نشتري 3 ربطات خبز ب18 الف ليرة سورية والخبز الذي يوزع من الكومين والمعتمدين يأتينا كل مرتين في الاسبوع هذا ما قاله محمود الحجي 50 عام من أهالي حي النشوة الغربية لشبكة BAZ الاخبارية .

ويشتكي الأهالي في مدينة الحسكة من غلاء سعر الخبز حيث وصل سعر ربطة الخبز في السوق السوداء إلى 6 آلاف ليرة سورية في ظل غياب الرقابة من الجهات المسؤولة في المنطقة .

ويضيف الحجي أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة أثقلت كاهلهم حيث يعمل في المياومة والأجر الذي يقتضيه 20 الف ليرة ويقول أجرتي تذهب فقط لشراء الخبز وحتى المواد الأساسية لا نستطيع شراؤها .

ويشير الحجي أنه على الرغم من تقديم شكاوى للمجلس المحلي التابع للإدارة الذاتية لكن دون جدوى .

من جانبها شمسة الخلف 45 عاما من اهالي حي النشوة الغربية تقول إلى إلى جانب الأوضاع المعيشية الصعبة التي نعيشها نتحمل أعباء إضافية بشراء مادة الخبز بأسعار باهظة و على الرغم من تقديم شكاوي لمديرية الأفران التابعة للإدارة الذاتية لكن دون فائدة على حد قولها .

وتنتشر بسطات بيع الخبز عند دوار الشريعة وبكميات كبيرة في ظل تساؤل الأهالي عن مصدر الموزع في حين يتم التوزيع من قبل المعتمدين مرتين في الإسبوع والذي لا يلبي احتياجات العوائل في ظل هذه الظروف .

ويطالب الأهالي الإدارة الذاتية بوضع حد لبيع مادة الخبز في السوق السوداء وضرورة زيادة الكميات من مادة الخبز وتوزيعها بشكل يومي عليهم لتغطية احتياجاتهم والتي تعتبر من أبسط حقوقهم كما يقولون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.