في اول تعليق على مايحدث في ديرالزور: روسيا تحذّر من مخاطر الإجراءات الأمريكية في سوريا  

في اول تعليق على مايحدث في ديرالزور: روسيا تحذّر من مخاطر الإجراءات الأمريكية في سوريا

دولي –  BAZNEWS

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، من أن الإجراءات الأمريكية في سوريا، قد تؤدي إلى إحياء تنظيم “داعش” هناك.

 

 

قالت زاخاروفا، إن الوضع الذي خلقته الولايات المتحدة، “عندما تحرم السلطات السورية الشرعية من إمكانية ممارسة صلاحياتها الدستورية على جزء كبير من الأراضي السيادية لبلدها، قد يؤدي فقط إلى إحياء هذه الخلية الإرهابية (داعش)”.

 

وأضافت: “على الرغم من الأدوات العسكرية والسياسية والمالية المتاحة لدى الأمريكيين، لكنهم فشلوا في تحقيق أي نجاح في منطقة حساسة مثل تسوية العلاقات والمشكلات العرقية”، وفق وكالة “تاس” الروسية.

 

وأشارت زاخاروفا، إلى أن الولايات المتحدة “تلجأ إلى القوة كقاعدة عامة، وإلى تطبيق سياسة انتهاز الفرص التي لا تتماشى مع القانون الدولي أو الدبلوماسية”.

 

وشددت المسؤولة الروسية على أن هذه السياسات، أدت إلى اندلاع الاشتباكات الحالية بين الوحدات الكردية والعشائر العربية في دير الزور شمال شرقي سوريا.

 

ولفتت إلى أن الأمر كله يتعلق بالتنظيمات “غير الشرعية” و”غير القانونية” من وجهة نظر الدستور السوري، ” اشارة لقوات قسد وان الولايات المتحدة تزودها بالسلاح والدعم اللوجستي”.

 

 

من جانبها، أكدت الرئاسة الروسية أن موسكو تلتزم “خطاً ثابتاً” بمسألة مساعدة سوريا على استعادة النظام في سوريا.

 

وتنفي الولايات المتحدة هذه الاتهامات، وتؤكد أنها تعمل على مساعدة الشعب السوري في بناء مستقبل أكثر سلماً واستقراراً

 

 

بينما يرى مراقبون ان الموقف الروسي مقنع، ويستند إلى أدلة واقعية. فمن الواضح أن الإجراءات الأمريكية في سوريا، أدت إلى تفاقم الأزمة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.