“فورين بولسي”: إدارة “بايدن” أعطت مؤشرات على انسحاب الجيش الأميركي من سوريا.

قالت صحيفة “فورين بولسي” إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بعد انسحابها من أفغانستان “أعطت مؤشرات على استعدادها للابتعاد عن دول الخليج العربية والشرق الأوسط لإحياء العلاقات مع رئيس النظام السوري بشار الأسد”.

وقالت الصحيفة إن هذه المؤشرات تمثل “تحولًا طفيفا”، ولكنه مهم في سياسة الولايات المتحدة ، كما يمثله قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019. مع تضاؤل ​​شهية واشنطن لفرض عزلة سوريا.

ولفتت إلى أن بعض الدول العربية بدأت في إخراج سوريا من عزلتها الدبلوماسية، وإن بدرجات متفاوتة.

وأضافت: “بالنظر إلى سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه أفغانستان ، والتي تستند إلى إعلان مماثل لـ “أنجزت المهمة”، فمن المرجح أن يستعدوا لخروج واشنطن من سوريا. حيث من الصعب العثور على أي شخص في الإدارة الأمريكية يجادل علنا بأن سوريا مصلحة حيوية للولايات المتحدة.

وربطتت المجلة الأميركية بين دور قادة بعض الدول العربية بالضغط على أعلى المستويات في واشنطن ومنح واشنطن إعفاءات من العقوبات، ورأت أن الهدف هو “دعم توسيع نطاق هذه الدول وصولهم إلى سوريا”.

وختمت:”تختلف دوافع كل دولة عربية، والمبادرات التي اتخذتها تعتبر بشكل أفضل تعتبر خطوات “تحديد المواقع” قبل تسوية سياسية مقبلة بدلاً من خطوات محددة نحو تطبيع العلاقات مع “الأسد” في ظل الوضع الراهن”.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.