فصائل عراقية تستهدف قواعد أمريكية في سوريا بالطائرات المسيرة أميركا: تعرضنا لـ 61 هجوماً في العراق وسوريا الشهر الماضي إيران: سنرد بقوة على أي هجوم يستهدف قواتنا في سوريا

سوريا- BAZNEWS

أعلنت فصائل عراقية، استهداف قاعدة “التنف” العسكرية الأمريكية جنوب شرقي سوريا بطائرة مسيرة، بينما تحدثت مصادر محلية عن تعرض قاعدة أخرى في دير الزور لقصف صاروخي.

وقالت فصائل تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان، إن المسيرة “أصابت هدفها بشكل مباشر”.

images.jpg

قاعدة التنف العسكرية الأمريكية

وأضافت أن العملية تأتي “رداً على الجرائم” التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام محلية، أن قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في حقل “كونيكو” بريف دير الزور الشرقي، تعرضت الليلة الماضية لهجوم بثلاثة صواريخ، انطلقت من مناطق غربي نهر الفرات.

وأمس، كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، عن تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا إلى 61 هجوماً على الأقل بالمسيّرات والصواريخ خلال شهر.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تعرضت منذ 17 من الشهر الماضي إلى 32 هجوماً في سوريا و29 في العراق، مشيراً إلى إحباط معظم هذه الهجمات، أو فشلها في الوصول إلى أهدافها.

وتحمل الولايات المتحدة، إيران وميليشيات مرتبطة بها، مسؤولية هذه الهجمات.

وفي شأن متصل، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إنّ بلاده سترد وبقوة على أي هجوم يستهدف القوات الإيرانية في سوريا.

وأضاف عبد اللهيان: “بناء على المعلومات المتوفرة لدي، لم يتم استهداف أي من القوات الإيرانية، لكن إذا حدث ذلك فسيكون الرد قوياً”.

تصعيد الهجمات

تأتي هذه الهجمات في إطار تصعيد الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 10 مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن تعزيز قواتها في العراق وسوريا، في أعقاب اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

ويرى مراقبون أن الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، تأتي في إطار محاولة إيران وميليشياتها، الضغط على الولايات المتحدة لوقف دعمها لإسرائيل في حربها على غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.