غارات جوية أمريكية على مواقع ميليشيات إيرانية في دير الزور دير الزور- BAZNEWS

شنت الطائرات الحربية الأمريكية، منذ قليل ، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني والفصائل الموالية لإيران، في ريفي دير الزور الشرقي والبوكمال، على الحدود السورية العراقية.

وأفادت مصادر محلية، بمقتل عنصر وإصابة 3 آخرين من الميليشيات الموالية لإيران، في حصيلة أولية للضربات الجوية الأمريكية. وأكدت المصادر أن العدد مرشح للارتفاع نتيجة وجود حالات خطرة ومفقودين.

واستهدفت الضربات الجوية، مستودعا للأسلحة في بلدة حسرات بريف البوكمال، ونتج عن الاستهداف تدمير المستودع بشكل كلي وسماع انفجارات متتالية نتيجة احتراق الذخائر في المستودع.

وفي الميادين، نفذ الطيران غارة واحدة استهدف خلالها منصة إطلاق صواريخ في مزارع الحيدرية بالقرب من مدينة الميادين، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع قتلى وجرحى.

وقال مسؤول أمريكي، إن الطائرات الحربية الأمريكية شنت 4 غارات عنيفة على مواقع عسكرية للحرس الثوري الإيراني والفصائل الموالية لإيران، قرب جسر مدينة الميادين شرقي ديرالزور، ومنطقة السيال في البوكمال، مما اسفر عن سقوط خسائر بشرية ومادية.

وتأتي هذه الضربات الجوية، على خلفية استهداف “المقاومة الإسلامية” لقواعد التحالف العسكرية في سورية، في غضون الأسابيع الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.