عشرات العائلات تنزح من تل تمر وأبو راسين شمالي الحسكة إلى الرقة.

أفادت مصادر محلية أن عشرات العائلات نزحت خلال الساعات الأخيرة من قرى وبلدات أبو راسين وتل تمر بريف الحسكة الشمالي، باتجاه الرقة جراء العمليات العسكرية والقصف المتبادل في المنطقة بين فصائل المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية.

ونقل موقع تلفزيون سوريا عن مصدر من مكتب شؤون اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، أن ريف الحسكة الشمالي المجاور لمنطقة “نبع السلام” يشهد حركة نزوح متزايدة باتجاه محافظة الرقة.

ولفت إلى أن عدد العائلات التي وصلت من ريف تل تمر وأبو راسين قرابة 70 عائلة، تم توزيعهم على مخيم تل السمن شمال الرقة ومخيم سهلة البنات شرق الرقة في وقت تتوجه ظل بعض العائلات المقتدرة ماديا إلى المدن.

وتعمل “الإدارة الذاتية” على توفير خيم لهذه العائلات، إضافة إلى مواد غذائية وألبسة إذ أنهم نزحوا بلا لباس أو اثاث ومعظمهم من أطفال ونساء، بحسب المصدر.

وتفيد مصادر من المنطقة إلى أن عشرات العوائل فرت من مناطق تل تمر وأبو راسين باتجاه مخيمات (نوروز والسد وواشوكاني) بريف الحسكة، كما توجهت عشرات الأسر إلى مخيمات ريف الرقة.

وتتعرض قرى وبلدات ريف الحسكة الشمالي الغربي القريبة من خطوط التماس، لقصف غير مسبوق خلال الأيام الفائتة، تسبب بسقوط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين فضلا عن دمار واسع في بعض الممتلكات ومحطة الكهرباء المغذية لتل تمر.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.