طريقةجديدة يبتكرها النظام لإعادة أعمار سوريا.

سوريا – خاص وكالة BAZ الإخبارية –

يبدو بأن فكرة إعادة إعمار سوريا، قد ابصرت النور بعد خروجها من قوقعة الدهاء للجهات الأمنية، من مبدأ من يهدم الشيء يقوم بإعماره حيث هدد رئيس اللجنة الأمنية التابعة للنظام في محافظة درعا جنوبي سوريا، اللواء حسام لوقا، بتدمير عدد من منازل بلدة الشجرة في حال لم يرمم أهالي المنطقة مبنى أمن الدولة على نفقتهم الخاصة، وذلك بعد تفجيره من قبل مجهولين قبل يومين.

واستدعت اللجنة الأمنية، وجهاء منطقة حوض اليرموك، وهددت بتفجير جميع المنازل المحيطة بمبنى أمن الدولة، في حال لم يتم تجهيزه بشكل كامل وإعادته بشكل أفضل مما كان عليه.

وحمّل لوقا، وجهاء المنطقة مسؤولية الاستهداف، كونهم وافقوا على عملية التسوية الأخيرة في بلداتهم، مشدداً على ضرورة إعادة تفعيل البناء في المنطقة، حتى ولو اضطر الوجهاء إلى بيع منازلهم وممتلكاتهم العقارية، فيما أكد وجهاء المنطقة عدم تحملهم المسؤولية تجاه تفجير المبنى، وفق موقع تجمع أحرار حوران المحلي.

وكانت قوات النظام، قد شنت عقب تفجير المبنى الأمني، حملة مداهمات في بلدتي تل شهاب وزيزون بريف درعا الغربي، رغم أن قرى وبلدات حوض اليرموك أجرت عملية التسوية في أيلول الماضي، لتكون هذه التسوية مدخلاً جديداً لإعادة فرض القبضة الأمنية على المنطقة، في الوقت الذي تحتاج فيه سوريا لاستيعاب الشعب في هذه المرحلة الحرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.