صواريخ تستهدف القاعدة الأمريكية والتحالف الدولي في حقل العمر النفطي وفي معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور

دير الزور- BAZNEWS

الدفاعات الجوية التابعة للتحالف الدولي تتصدى لرشقة صاروخية والرد على مصادر النيران والتي أطلقت من مناطق قسد في البادية الشمالية لدير الزور

دوت انفجارات عدة في أكبر القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية، في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، نتيجة تعرضها للاستهداف من قبل المقاومة الإسلامية المدعومة من قبل إيران، وسط استنفار القوات الأمريكية وانتشارها في المنطقة.

وتزامن ذلك، مع استهداف جديد على القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو بريف دير الزور، حيث دوت انفجارين في منطقة الحقل، نتيجة استهدافها بصاروخين متتاليين، فيما حاولت القوات الأمريكية التصدي بمضادات أرضية.

وبحسب مصادر محلية، فقد شنت المقاومة الإسلامية هجوما صاروخيا على قاعدة حقل العمر النفطي، حيث أطلقت عدة صواريخ من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في البادية الشمالية لدير الزور.

وأسفر الهجوم عن أضرار مادية في القاعدة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

وفي سياق متصل، استهدفت فصائل عراقية مسلحة، قاعدة حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور، بصاروخين متتاليين.

وأفادت المصادر أن الهجوم لم يسفر عن أضرار أو إصابات.

ويأتي هذا الاستهداف في إطار سلسلة من الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكية والتحالف الدولي في سوريا، والتي تنسب إلى فصائل عراقية مسلحة والمقاومة الإسلامية.

وتعتبر قاعدة حقل العمر النفطي أكبر قاعدة أمريكية في سوريا، وتضم مئات  الجنود الأمريكيين، وتستخدمها القوات الأمريكية لمراقبة حركة تنظيم داعش في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.