صفارات إنذار وتحليق مروحيات سجناء تنظيم الدولة يتمردون في سجن غويران بالحسكة


أفادت وكالة سبوتنيك الروسية أن سجن غويران في الحسكة، شهد حالة تمرد وتحليقا مكثفا لطائرات مروحية تابعة للجيش الأمريكي بعد أن دوت صفارات الإنذار.
ونقلت عن مصادر أهلية أن أصوات صفارات الإنذار ملأت عند منتصف الليلة، إرجاء منطقة مبنى سجن غويران في حي غويران بمدينة الحسكة، والذي يشهد تمردا جديدا من جانب معتقلي تنظيم “داعش” داخل السجن.
وبحسب الوكالة، فقد حلقت طائرات مروحية تابعة للجيش الأمريكي فور إطلاق صفارات الإنذار، بشكل كثيف في سماء المنطقة وعلى علو منخفض.
وتقول الوكالة نقلا عن مصادرها إن السجناء يرفضون نقلهم إلى مواقع أخرى تقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي كما جرت العادة، وأن سكان حيي غويران والزهور جنوبي مدينة الحسكة، يشعرون بالهلع نتيجة أصوات المروحيات وصفارات الإنذار، بحسب قولها.
وفي منتصف شهر آب الفائت، قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن سجن الصناعة شهد عصيانا وأعمال تخريب وفوضى من قبل سجناء من “داعش”، وأن مروحيات أميركية حلقت في أجواء مدينة الحسكة، وألقت قنابل مضيئة بمحيط السجن.
وتحدثت مصادر محلية حينها أن قوات “سوريا الديمقراطية” بدعم جوي أميركي، أحبطت محاولة هروب جماعي لعناصر “داعش” من داخل سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.