صحيفة إسرائيلية،روسيا وسوريا وإسرائيل متوافقون ضد إيران حتى لو نفوا رسمياً

من الواضح جداً أن إيران ظلت بمفردها بمواجهة الضربات الإسرائيلية المتكررة، وهذا يوضح مدى الرضى الروسي عن هذه الضربات لإنهاك إيران في سوريا، مما يوضح حجم التوافق الإسرائيلي مع الروس والنظام السوري واجماعهم على ضرورة إبعاد إيران من المشهد السوري حيث قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن إسرائيل صعّدت مؤخراً من هجماتها على الأهداف الإيرانية في سوريا، ويبدو أنها تخدم أيضاً رئيس النظام السوري بشار الأسد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت الصحيفة في تقرير، أن مصالح النظام السوري وروسيا وإسرائيل متوافقة، حتى لو نفتها جميع الأطراف رسمياً، كما أن جميع الأطراف الفاعلة في سوريا لها مصلحة في إخراج إيران.
وأوضحت أن الأسد يعيد تأهيل قواته، وتساعده الضربات الإسرائيلية في طرد الإيرانيين، كما تخدم الهجمات الإسرائيلية، الروس في معركتهم مع الإيرانيين للسيطرة على مناطق استراتيجية في سوريا، ولهذا السبب يواصل بوتين إعطاء الضوء الأخضر لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، لشن هجمات في سوريا.
وأشارت إلى تسجيل سبع هجمات إسرائيلية على الأقل في سوريا خلال شهر، بزيادة 15% بحجم ونوعية الأهداف مقارنة بالعام الماضي، في حين بقيت الأهداف الإسرائيلية كما هي: منع التموضع الإيراني ونقل الأسلحة الدقيقة إلى ميليشيا حزب الله اللبناني.
وحول الغارات الإسرائيلية على سوريا أمس، لفتت الصحيفة إلى أنها كانت هجوماً مشتركاً في الوقت ذاته على هدفين مختلفين، وهما مستودع لمصنع صواريخ دقيقة شرقي طرطوس ومطار في جنوب شرق مدينة حمص ولاتزال سلسلة الاستهدافات الإسرائيلية للميليشيات الإيرانية مستمرة وبوتيرة عنيفة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.