صاروخ يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية ومخابراتية في حي غويران بريف الحسكة الحسكة – BAZNEWS

صاروخ يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية ومخابراتية في حي غويران بريف الحسكة

الحسكة – BAZNEWS

سمع دوي انفجار عنيف في حي غويران فجر اليوم، ناتج عن سقوط صاروخ استهدف قاعدة عسكرية مخابراتية تابعة للقوات الأميركية والمخابرات الغربية، جانب سجن غويران. وسقط الصاروخ بأطراف السجن من جهة القاعدة.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن القوات الأميركية عمدت إلى إنزال العلم الأميركي من القاعدة هذه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة تحسباً لأي استهداف محتمل عليها. كما يتواجد مقرات عسكرية تابعة للقوات العسكرية العاملة بمناطق الإدارة الذاتية بمنطقة القاعدة أيضاً.

وأشار ت مصادر محلية، إلى انسحاب قوات أمريكية من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA” من تمركزها في قرية هيمو غربي مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، إلى قاعدة تل بيدر، انسحبت تخوفا من الهجمات التي تنفذها المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران.

يبدو أن الصاروخ الذي استهدف قاعدة عسكرية مخابراتية تابعة للقوات الأميركية والمخابرات الغربية في حي غويران بريف الحسكة، كان بمثابة رسالة للولايات المتحدة من قبل المجموعات المدعومة من إيران. ويبدو أن هذه المجموعات تسعى إلى زيادة الضغط على الولايات المتحدة في المنطقة، ودفعها إلى الانسحاب من سوريا.

كما يبدو أن انسحاب القوات الأمريكية من تمركزها في قرية هيمو غربي مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، هو مؤشر على أن الولايات المتحدة تدرك خطورة الوضع في المنطقة، وبدأت في اتخاذ إجراءات لتقليل المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.