شويغو يفاخر بالمعدات الروسية: أثبتت إنها ممتازة في سوريا.

تفاخر وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، بجودة أداء المعدات الطبوغرافية والملاحية المقدمة للقوات الروسية، وقال “أثبتت أنها ممتازة في سوريا والقطب الشمالي”.

وأضاف شويغو خلال إحاطة له في “منتدى الجيش العسكري 2021” المنعقد في روسيا، أن المساعدات الملاحية المقدمة للجيش والبحرية ليست أدنى من أفضل نظائرها في العالم.

وأشار الوزير الروسي بحسب ما نقلت وسائل إعلامية روسية إلى إنه منذ عام 2019، تم تسليم 280 وحدة من المعدات الطبوغرافية وأكثر من 27 ألف وحدة من المعدات الملاحية إلى القوات المسلحة.

وأوضح أن المعدات الموردة أثبتت جدارتها خلال العملية الخاصة في سوريا، وعملية القطب الشمالي (Umka-2021) والتدريبات في ظروف مناخية صعبة، وهذا جعل تقليل الوقت اللازم لإنشاء معلومات رقمية حول المنطقة بمقدار النصف، والنشر التشغيلي للخرائط الطبوغرافية بمقدار ثلاث مرات.

واستخدمت روسيا نظام خرائط رقمي حديث في سوريا منذ العام 2018، ويتكون مجمع الخرائط الذي سلمته من عدة وحدات، ويمكن له أن يعمل بشكل مستقل، وهو قادر على مسح التضاريس، وإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لرسم الخرائط، وخرائط رقمية وغير ذلك.

يشار إلى أن شويغو لطالما تفاخر بالمعدات العسكرية الروسية والطائرات الحربية بعد تجربتها في سورياعقب التدخل عسكريا إلى جانب نظام الأسد في العام 2015.

وقال شويغو في 14 تموز الماضي إن الجيش الروسي اختبر أكثر من 320 نوعا من الأسلحة في سوريا، فيما اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في نيسان 2020، أن الزيادة الحاصلة في تصدير الأسلحة الروسية إلى دول العالم، يقف وراءها الاختبار العملي لهذه الأسلحة في سوريا، رغم المنافسة الشديدة في هذا المجال.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.