شروط الحصول على فيزا الحج العمرة للسوريين دمشق، سوريا BAZNEWS

حددت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عدد تأشيرات العمرة التي تُمنح للسوريين بـ 15 ألف تأشيرة شهرياً.
تتراوح مدة التأشيرة الممنوحة للسوريين في مناطق سيطرة النظام بين 25 و 30 يوماً فقط، على خلاف تلك التي تصدر للمقيمين في الخارج، والتي عادة ما تصل إلى 90 يوماً.
يحتاج الراغب بالحصول على تأشيرة العمرة إلى كفيل مواطن أو مقيم من المملكة العربية السعودية.
يتراوح سعر تأشيرة العمرة بين 750 إلى 900 دولار أمريكي.
يبدأ سعر برنامج العمرة لأسبوع شاملاً زيارة المدينة المنورة ومكة المكرمة من 12 مليون سوري.
أوقفت الخارجية السعودية مطلع كانون الأول الثاني منح تأشيرة العمرة للسوريين بشكل مؤقت، لتعود وتستأنف إصدار التأشيرات بتعليمات جديدة للمكاتب والوكالات المعتمدة.

وفي التفاصيل:

وفقًا للمصادر الخاصة لـ صوت العاصمة، فإن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية حددت عدد تأشيرات العمرة التي تُمنح للسوريين بـ 15 ألف تأشيرة شهرياً، بغض النظر عن مكان إقامتهم.

وأوضحت المصادر العاملة في مكاتب سياحية في دمشق أن التأشيرة الممنوحة للسوريين في مناطق سيطرة النظام تتراوح مدتها بين 25 و 30 يوماً فقط، على خلاف تلك التي تصدر للمقيمين في الخارج، والتي عادة ما تصل إلى 90 يوماً.

ويحتاج الراغب بالحصول على تأشيرة العمرة إلى كفيل مواطن أو مقيم من المملكة العربية السعودية، يتعهد فيه الكفيل بعدم مخالفة الزائر أو المعتمر لشروط الإقامة ومدتها.

وجاء القرار غير المُعلن حول الكفيل بعد وصول أعداد المخالفين لمدة التأشيرة لأكثر من 11 ألف سوري خلال الأشهر الماضية.

ويبلغ سعر تأشيرة العمرة، بين 750 إلى 900 دولار أمريكي، شاملة رسوم شحن جواز السفر من وإلى الأردن أو الإمارات، التي تصدر منها التأشيرات حالياً، على أن يقدم الراغب بالحصول على التأشيرة وثيقة الكفالة المقدمة من الشخص الموجود في السعودية.

ويبدأ سعر برنامج العمرة لأسبوع شاملاً زيارة المدينة المنورة ومكة المكرمة من 12 مليون سوري، على أن يكون السفر براً عبر المملكة الأردنية، ليرتفع حتى 25 مليون للشخص الواحد فيما إن كان السفر عبر الطيران وبحسب الخدمات المقدمة.

وكانت الخارجية السعودية قد أوقفت مطلع كانون الأول الثاني منح تأشيرة العمرة للسوريين بشكل مؤقت، وذلك لأسباب بتنظيم إصدار التأشيرات للسوريين خاصة من مناطق سيطرة النظام، لتعود وتستأنف إصدار التأشيرات بتعليمات جديدة للمكاتب والوكالات المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.