شركة النظام السوري للإتصالات ترفع أجور خدمات المعاملات الإلكترونية

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

يستمر النظام السوري بالتضييق على المواطن المسكين، فلا يكاد يمر يوم إلا ويصدر قرارا أو قانونا يزيد من ثقل الحياة في بلد متكامل اقتصاديا .

فقد ذكر مراسل شبكة BAZ الإخبارية بأن الشركة السورية للاتصالات التابعة للنظام السوري أصدرت مجموعة من القرارات تم رفع بموجبها أجور كافة الخدمات المتاحة عبر منظومة المعاملات الإلكترونية ومراكز خدمة المواطنين .

وأوضح مصدر الشبكة، أن رفع الرسوم يشمل قيمة البدل التي يتم تسديدها من قبل الشخص، جراء حصوله على هذه الخدمات بزيادة طفيفة تتراوح قيمتها من 400 – 700 ليرة سورية.

أما حول ما يخص جواز السفر أضاف أنه تمت زيادة أجور معاملة تثبيت الحجز من 1200 ليرة إلى 6700 ليرة لجواز السفر العادي والفوري، أي أن نسبة الرفع تبلغ نحو 500 بالمئة.

وذكر مراسل شبكة BAZ الإخبارية بأنه نشرت السورية للاتصالات إعلاناً عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أوضحت إلى أنه سيتم تطبيق تعديل أجور الخدمات، اعتباراً من 10 تموز الجاري.

وتتيح مراكز خدمة المواطن تقديم الخدمات إلكترونياً والحصول على الأوراق المطلوبة بغض النظر عن مكان وجود مقدم الطلب، واستلام المعاملة بعد ذلك من مركز الخدمة أو عبر البريد.

وسبق أن رفع النظام السوري في نهاية أيار الماضي رسوم الحصول على جواز السفر المستعجل من 100 ألف إلى 300 ألف ليرة سورية، وقال حينها إن من سيدفع تلك التكلفة الزائدة من المواطنين سيستفيد عدم تضييع وقته في طوابير الانتظار.

فليس مهما عند مؤسسات النظام مقدرة المواطن السوري بقدر أهمية الحصول على الأموال لترتفع أرصدة مسؤولي النظام السوري من أموال على حساب المواطن الذي ضاق ذرعا من نظام همجي همه أن يملأ جيوب مسؤوليه على حساب الشعب السوري المنكوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.