ديدان حية في البرغل والفريكة والفستق والشوكولا في حماة ودمشق

ضبطت دوريات حماية المستهلك التابعة للنظام السوري بحماة مواد فاسدة تحوي ديداناً حية في محل تجاري بالمدينة، ونظمت ضبطاً بحق صاحبه لحاج حامد والمواد هي: برغل وفريكة وشوكولا سائلة،حسب مواقع اعلامية محلية.

كما ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس مستودعا للمواد الغذائية في المدينه يحتوي بداخله كمية من الزيت النباتي منتج وطني لا تحوي فاتورة وموضوعة ضمن المستودع التابع للمحل وغير معروضة للبيع وهي عبارة عن 22 طرد من فئة 1 ليتر = 264 عبوة من فئة 1 ليتر زيت نباتي بالإضافة الى كمية طرد عدد 6 من فئة 4 ليتر = 96 عبوة من فئة 4 ليتر زيت نباتي أي ما يعادل 96 ليتر زيت نباتي بمجموع كلي قدره 360 ليتر زيت نباتي حيث بلغت قيمتها المادية للمواد المصادرة /2.628.000/ ل س تم حجز البضاعة موضوع المخالفة وايداعها مستودع المديرية وتم تنظيم الضبط العدلي اللازم أصولاً..

وقالت مديرية التجارة وحماية المستهلك بانها ضبطت في احد الافران في في ضاحية ابي الفداء ذي قار في مدينة حماة ربطات خبز ناقصة الوزن كما اكدت مديرية التجارة بانها قامت بمخالفة الحاج حامد بمخالفات حيازة وعرض مواد فاسدة تحتوي على ديدان حية في شوكولا الاطفال . كما شملت الصبوط مخالفات عدم حيازة فواتير مواد غذائية وخضار وفواكة..

بالمقابل قالت مصادر محلية من العاصمة دمشق بان لحنة حماية المستهلك ضبطت عدد من المحال التجارية المخالفة بان موادهم الغذائية تحتوي على ديدان حية في السكر والرز والبرغل والعدس ما سبب نفور بين الاهالي من تلك المواد ليقومو بتقديم شكوى الى لجنة حماية المستهلك.
لتقوم دوريات باعتقال اصحاب المحال المخالفة وعدد من موزعين المواد الغذائية بالحملة

وفي تاكيد من مصدر خاص لوكالة BAZ رفض ان تكشف هويتة خوفاً من الانتقام والاعتقال بان تلك الدوريات تلقت رشاوي من تجار الجملة مبلغ ٣ مليون ل س ليتم اخلاء سبيلهم بعد ساعتين من الاعتقال وارجاع كافة المواد وقامو بكتابة تعهد بان يتم تصفية تلك المواد من الديدان الحية،

خاص BAZ الاخبارية (ابراهيم الحسين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.