دخول حافلات إلى مناطق ديرالزور محملة بالإيرانيين لتتجه نحو دمشق

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

 

قال مراسل شبكة BAZ الإخبارية في دير الزور إن الحرس الثوري الإيراني يعمل على تهريب الأسلحة للميليشيات الوكيلة له في سوريا ولبنان عن طريق البر، وذلك عبر الحدود العراقية مع سوريا وفي قوافل تنقل الحجاج من الطائفة الشيعية.

وذكر المراسل بأنهم شاهدوا في مطلع شهر حزيران دخول عشرات حافلات النقل إلى سوريا قادمة من العراق.

حيث تشهد مناطق سيطرة الميليشيات التابعة لإيران وقوات النظام بدير الزور ضمن منطقة غرب الفرات، تحركات مكثفة للميليشيات ومريبة بذات الوقت بدأت خلال الأيام الماضية، وتتمثل هذه التحركات بنقل سلاح وذخائر وعناصر من دير الزور إلى محيط العاصمة دمشق بالإضافة لريف دمشق الغربي.

ووفقاً لمصادر شبكة BAZالإخبارية في دير الزور ، فإن الميليشيات تستغل تدفق حافلات الحجاج الشيعة من الأراضي العراقية عبر البوكمال ومنها إلى السيدة زينب لممارسة طقوسهم وخصوصا بالعشر الأواخر من شهر ذي الحجة أحسن استغلال، حيث يتم إدخال معدات عسكرية ولوجستية عبر حافلات مدنية ضمن أرتال الحجاج لضمان عدم استهدافها وعدم إثارة الشكوك، وأرسلت ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الحرس الثوري الإيراني عناصر وقيادات تابعة لهم إلى محيط العاصمة دمشق لأسباب لاتزال مجهولة، وجرى إرسالهم عبر 4 حافلات مخصصة للزوار الشيعة.

وتشهد مواقع الميليشيات بدير الزور لاسيما البارزة استنفار أمني كبير، وسط تشديد للحراسة وتسيير دوريات مكثفة في تلك المنطقة.

وقد أشار مراسل شبكة BAZالإخبارية في دير الزور في 12 حزيران الجاري، إلى استقدام الميليشيات الإيرانية لتعزيزات عسكرية مؤلفة من أسلحة وعناصر لاستبدال عناصر الميليشيات المنتشرين في النقاط العسكرية في منطقة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث جرى استقدام التعزيزات من بلدة حطلة واتجهت إلى منطقة الصالحية بالقرب من البوكمال .

وتشهد مدينة الميادين انتشاراً مكثفاً لعناصر المخابرات العسكرية والدفاع الوطني، فقد انتشر العناصر عند دوار المصرف في المدينة، وسط حالة استنفار وتبديل مكان انتشارهم عدة مرات ما بين دوار المصرف ومنطقة الجرداق في وسط المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.