خوفاً من هجوم مشترك لتنظيم الدولة “د ا ع ش” والنظام .. قوات البلعوس تغلق محيط السويداء

السويداء – فريق التحرير 

 

قال ليث البلعوس، قائد فصيل قوات شيخ الكرامة، في السويداء في حديث مع المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه تم إجراء عمليات تمشيط للمنطقة الشرقية لمحافظة السويداء وقطع الطرق غير الشرعية في المنطقة.

 

وأضاف البلعوس أن ذلك جاء احترازا من أي عملية هجومية على المحافظة من الجهة الشرقية التابعة لمنطقة الـ 55 كم، بعد ورود معلومات تشير إلى أن هناك نية في التحرك بهجوم باتجاه محافظة السويداء.

 

وأفاد البلعوس بأن الهجوم سيكون ممن أسماهم بـ” د ا ع ش النظام”، معتبرا أن تنظيم الدولة “د ا ع ش” والنظام السوري وجهان لعملة واحدة.

 

وتابع قائلا: “رجال الجبل في المرصاد”.. تم غلق الطرقات وهذه الخطوة لعرقلة المهربين، لكن محاربة التهريب و المهربين وحماية المنطقة لايمكن أن يتحقق دون مساعدة دولية خصوصا من العراق والأردن”.

 

وعن الأوضاع الحالية، أكد أن الحذر يسود الأجواء في المحافظة وسط ترقب لأي عملية من الخارج أو الداخل.

 

جدير بالذكر أن قوات شيخ الكرامة هي جماعة مسلحة متمركزة في محافظة السويداء في جنوب شرق سوريا مؤلفة من مواطنين دروز ويقودها شقيقان من أبناء مؤسس جماعة درزية أخرى تسمى رجال الكرامة عام 2013 وقادت مجموعته حتى وفاته عام 2015.

 

و يذكر بأن الجماعة اشتبكت مع النظام السوري وحزب الله في مناسبات عديدة، وأعضاؤها مستهدفون من قبل النظام، حيث تم القبض على عدد من عناصرها وتعذيبهم في سجون النظام السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.