خفر السواحل الأمريكي يضبط كمية بقيمة 21 مليون دولار من المخدرات في سفينة مجهولة الجنسية في خليج عمان دولي – BAZNEWS

خفر السواحل الأمريكي يضبط كمية بقيمة 21 مليون دولار من المخدرات  في سفينة مجهولة الجنسية في  خليج عمان

دولي – BAZNEWS

في 14 نوفمبر، صادر طاقم قاطع خفر السواحل الأمريكي USCGC Emlen Tunnell (WPC 1145) حوالي 21 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة من سفينة عديمة الجنسية أثناء العمل في المياه الدولية لخليج عمان.

حسب ما أعلنت البحرية الأميركية

صادر رجال خفر السواحل 2000 كيلوغرام من الحشيش و384 كيلوغراما من الميثامفيتامين من السفينة خلال عملية اعتراض.

وقال النقيب البحري الفرنسي يانيك بوسو، قائد فرقة العمل المشتركة 150، التي كانت تقود العملية: “يظهر هذا الاستيلاء الجديد مرة أخرى الفعالية التشغيلية لأصول وأمم القوات البحرية المشتركة”. “إنه يوضح أن الدول من جميع أنحاء العالم ملتزمة بالأمن البحري الإقليمي في المحيط الهندي إلى جانب شركائها الإقليميين.”

يمثل هذا الحدث المرة الخامسة في الأشهر الأخيرة التي تقوم فيها فرقة العمل المشتركة 150 بحظر المخدرات غير المشروعة في البحر. في تلك العمليات السابقة، صادرت سفن فرقة العمل المشتركة أكثر من 4522 كيلوغراما من الميثامفيتامين والهيروين والحشيش من السفن عديمة الجنسية أثناء عمليات الحظر، بقيمة في الشارع تزيد عن 94 مليون دولار.

فرقة العمل المشتركة 150 هي واحدة من خمس فرق عمل تحت قيادة القوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم. تركز فرقة العمل المشتركة 150 على عمليات الأمن البحري في خليج عمان وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ عام 2021، صادرت القوات البحرية المشتركة أكثر من مليار دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء القيام بدوريات في المياه في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

تدعم الشراكة البحرية المكونة من 38 دولة النظام الدولي القائم على القواعد من خلال تعزيز الأمن والاستقرار عبر 3.2 مليون ميل مربع من المياه التي تشمل بعض أهم ممرات الشحن في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.