خطر اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط يزداد حدة -BAZNEWS

خطر اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط يزداد حدة
-BAZNEWS
حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، من تصاعد خطر نشوب صراع إقليمي في الشرق الأوسط مع تصاعد التوتر مع إيران. وقال غالانت إن إسرائيل تواجه “حرب متعددة الجبهات”، وأشار إلى استهداف إسرائيل من سبعة جهات: غزة، الضفة الغربية، لبنان، سوريا، العراق، اليمن، وإيران.

تحذيرات غالانت تأتي في أعقاب إعلان الولايات المتحدة في ليلة عيد الميلاد عن ضربة استهدفت ثلاث منشآت لميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وتابعة لمحور المقاومة الايرانية في العراق. هذا الرد القوي جاء بسبب هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة عسكرية في أربيل، شمال العراق، أصيب خلالها أحد أفراد الخدمة الأمريكية بجروح خطيرة.
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في بيان إنه والرئيس جو بايدن “لن يترددوا في اتخاذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن الولايات المتحدة، وقواتها، ومصالحها”. وأضاف أوستن: “على الرغم من أننا لا نسعى إلى تصعيد الصراع في المنطقة، إلا أننا ملتزمون ومستعدون تمامًا لاتخاذ إجراءات إضافية إذا كان ذلك ضروريًا لحماية شعبنا ومرافقنا”.

ويشير تصاعد التوتر بين إيران والقوى الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، إلى خطر حقيقي لاندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط. وتمتلك إيران قدرات عسكرية كبيرة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والتي يمكن أن تستخدمها لضرب أهداف في إسرائيل والولايات المتحدة وحلفائها.
وإذا اندلعت حرب إقليمية في الشرق الأوسط، فمن المرجح أن تمتد إلى دول أخرى في المنطقة، مثل سوريا ولبنان والعراق. وقد يكون لهذه الحرب عواقب وخيمة على الأمن الإقليمي والاقتصاد العالمي.
#BAZNEWS #الولايات_المتحدة_الأمريكية #التحالف_الدولي #القيادةالمركزيةالأمريكية #إيران #لبنان‬⁩ #دمشق #سوريا #اسرائیل #ايران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.