حميدتي» يقدم رؤيته لـ«الدبيبة» رؤيته لإنهاء الحرب و«الدبيبة» يشدد له على إنهاء الصراع

أبراهيم بخيت – السودان
«قال قائد قوات«الدعم السريع»محمد حمدان دقلو«حميدتي» اليوم الخميس إنه اجرى محادثات بناءةً ومثمرة مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد«الدبيبة»خلال زيارته لطرابلس.

وأضاف قائد قوات«الدعم السريع»في منشور على حسابه بموقع«X» – تويتر سابقًا انه ناقش مع«الدبيبة» التطورات الجارية السودان في ظل الحرب الدائرة الآن. مشيرًا إلى إنه قدم شرحًا وافيًا لـ«الأسباب التي أدت إلى الحرب ، والأطراف التي تسعى لتوسعتها وإستمرارها».

كما قدم «حميدتي» رؤيتهم لوقف الحرب ، وتحقيق السلام والاستقرار ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة.

وفي السياق نفسه ، قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية ان رئيس الحكومة المؤقت عبدالحميد «الدبيبة» استقبل ظهر اليوم الخميس بمجمع قاعة غابة النصر في طرابلس قائد قوات «الدعم السريع» محمد حمدام دقلو«حميدتي» والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة «الوحدة الوطنية» عبر صفحته على «فيسبوك» إن لقاء الدبيبة مع حميدتي جاء «بهدف متابعة تطورات الأوضاع في السودان»

وأكد الدبيبة عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا والسودان الذي يحتم على ليبيا تقديم المساندة في الظروف الحالية، مشددا على ضرورة إنهاء الحرب والصراع والوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.