حملة النظام على التجار تطال طريف الأخرس عم أسماء الأسد

كشفت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري عن كتابين صادرين من وزير التجارة الداخلية التابعة للنظام عمرو سالم يطلب فيهما الكشف عن عملية سرقة واختلاس كميات كبيرة من مادتي السكر والأرز من مخصصات السورية للتجارة من قبل شركة “عبر الشرق” التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال طريف الأخرس عم زوجة رئيس النظام السوري.

وأوعزت الوزارة في الكتاب الموجه لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص بإحالة الضبوط والمخالفات التي نُظمت بحق طريف الأخرس، إلى القضاء المختص ومتابعتها معه، بعد ذكر سلسلة من المخالفات التي تم ضبطها في مستودعاته.

واتهمت الوزارة شركة “عبر الشرق”بسرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد لصالح “السورية للتجارة” بهدف الإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها. وذكرت أنه خلال جولة لدوريات التموين على مستودعات “عبر الشرق” في آب، تم ضبط كميات من مادة السكر في مستودعين للشركة معبأة بأكياس تحمل عبارة “منشأ الجزائر” حيث يتم تفريغ السكر ونقله إلى أكياس تحمل ماركة “عبر الشرق” وعليها تواريخ إنتاج مغايرة للتواريخ الحقيقية.

وطريف الأخرس يعتبر حاليا من أبرز رجال الأعمال في سوريا، ويستحوذ بشكل شبه كامل على استيراد السكر وزيت دوار الشمس، ويمتلك محطة لتكرير وتصنيع السكر الأبيض كما يملك مع أبنائه معملًا لعصر وتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية الخام والمستوردة، كما أسس شركات تعمل في مجالات استثمارية عدة، كالعقارات والمصارف وشركات التأمين والنقل البري.

وكانت وزارة المالية أصدرت قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأكثر من 650 تاجراً في حلب بتهمة التهرب الضريبي قبل أيام، شمل بعضها أكثر التجار ولاء للنظام.الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.