حرب المسيرات التركية بالتزامن مع إجتماع أستانا… شمال شرق سوريا إلى أين؟

سوريا – فريق التحرير 

شهدت مناطق شمال شرق سوريا في الآونة الأخيرة تصعيداً تركياً بالهجوم عبر الطائرات المسيرة مستهدفة مواقع قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري في شمال شرق سوريا.

 

حيث نفذت الطائرات المسيرة التركية منذ بداية العام الحالي مايقارب 25 استهداف في شمال شرق سوريا أسفرت عن سقوط أكثر من 36 من الضحايا وإصابة 30 آخرين.

 

و في ذات السياق أعلنت الإدارة الذاتية أمس عن فقدان الرئيسة المشتركة لمدينة القامشلي ونائبتها و سائق المركبة وإصابة المعاون گابي شمعون بهجوم شنته طائرة مسيرة تركية على مركبة كانت تقلهم عند قرية تل الشعير على الطريق الواصل بين القامشلي – عامودا.

 

دانت الإدارة الذاتية في بيان لها سياسات تركية العدوانية تجاه المنطقة، داعية التحالف الدولي والمجتمع الدولي للتحرك ووقف التصعيد العسكري التركي.

 

كما أضافت مصادر إعلامية، أمس، بمقتل جندي روسي وأصيب ثلاثة آخرون، باستهداف طائرة مسيرة تركية لعربة كانت تقل جنود روس على طريق حربل – أم الحوش بريف حلب الشمالي.

 

تزامن هذا التصعيد العسكري التركي على مناطق شمال شرق سوريا مع إعلان الإدارة الذاتية عن نيتها البدء بمحاكمة قيادات وعناصر من تنظيم الدولة “د ا ع ش” بعد نداءات الإدارة للمجتمع الدولي باستعادة رعاياها من مخيمي الهول وروج لتجفيف منابع الإرهاب في سوريا، ولكن لم تلق آذان صاغية.

 

كما تزامن التصعيد مع عقد مباحثات أستانا الرباعية في العاصمة الكازخية للتطبيع بين أنقرة و دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.