“حرب استنزاف” برعاية التطبيع العربي مع النظام السوري

سوريا – عبدلله الجليب 

500000 قتيل تقريباً، منهم 9000 طفل تقريباً بالإضافة لـ13مليون نازح خرجو من بيوتهم.

100000مفقود.. تدمير 40%من البنة التحتية

تلك نتائج حرب النظام السوري على شعبه الذي طالب بالحرية، كانت نتائج قاسية وتدمي القلوب.

ولكن في المقابل كانت تلك النتائج لاتعني شيئا لأشقائنا العرب بل كانت مرضية وبدأوا وكأنهم يريدون مزيد من تلك الدماء والدمار يريدون استمرار نزيف الجرح السوري حيث بدأوا بتعويم النظام المجرم المسوؤل عن تلك الدماء. 

فقد أجتمع العرب على بيع سوريا لإيران كما أجتمعوا قبلاً لبيع فلسطين لليهود.

 ففي تاريخ 7/5/2023 قرر وزراء خارجية العرب عودة سوريا ممثلة النظام السوري إلى مقعدها في جامعة الدول العربية.

تلك الدول التي ناشدت الشعب السوري في بداية الثورة بالخروج لإيقاف التمدد الفارسي وطالبت تلك الدول الشعوب بمنع إيران من تحقيق حلمها “الهلال الشيعي” 

دعت السعودية رئيس النظام بشار الأسد لحظور القمة العربية في جدة حيث توجه اليوم بشار الأسد للمشاركة بقمة جدة.

وفي هذا السياق صرحت الخارجية الأمريكية: لانعتقد أن سوريا تستحق العودة إلى جامعة الدول العربية. وأثرنا تلك النقطة على شركائنا الأقليميين..

كذلك أقرت لجنة الخارجية في مجلس النواب الأمريكي قرارا بعد صياغته بمشاركة التحالف الأمريكي من أجل سوريا وبدعم من عشر منظمات مختصة بالشأن السوري المسودة تتضمن تمديد العمل بقانون قيصر حتى عام 2023، ومراجعة أي أموال تصل من الإمارات ومصر وتركيا. 

خرج السوريين في الشمال منذ بداية تطبيع العرب مع النظام السوري رافعين صور ضحاياهم الذي قتلهم الأسد في الكيماوية والقصف العشوائي حملوا شعارات تذكر العرب بأنهم سوف يشاركون بقتل السوريين. وأغراق الوطن العربي بالمخدرات كون النظام السوري المصدر والمنتج الأول في المنطقة.

وفي نفس السياق وتزامناً مع انعقاد القمة دعا ناشطون المجتمع المدني في ديرالزور للمشاركة بفعالية “الحراك الشعبي لرفض التطبيع مع النظام السوري والتأكيد على ثوابت الثورة السورية، في منطقة السبعة كيلو في دير الزور دوار المعامل يومي الجمعة والسبت 19و20/ 5/ 2023 الساعة العاشرة صباحاً..

إن حجة العرب بأن التطبيع مع النظام السوري يبعده عن إيران مجرد كذبة، بل سوف تزيد الضعف والتشتت الذي يعاني منه الشعب السوري منذ سنوات، بل زادت من أحتمال تأخر الحل السياسي والمصير المجهول لملايين السوريين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.