جولة جديدة من القصف التركي لمواقع ومنشآت لقوات قسد في القامشلي وريفها

سوريا- BAZNEWS

شنت القوات التركية جولة جديدة من القصف الجوي والمسيرات على مواقع ومنشآت لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف مدينة القامشلي، مساء اليوم الأحد، 14 يناير 2024.

وفقًا لمصادر محلية، استهدفت مسيرات تركية، مساء اليوم، محطة كهرباء عامودا بريف القامشلي، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل.

كما قصف الطيران التركي مطحنة في قرية سينجق جنوب عامودا بغارتين، واستهدف شركة نيركز في هرم شيخو غرب القامشلي.

كما استهدفت مواقع في قرية كودحة، وآخر في قرية مركبة في ريف عامودا، والثالث يقع بين هرمي شيخو وعلي فرو جميعها في ريف الحسكة.

إضافة إلى محطة تحويل كهرباء في القامشلي، وضربة جوية بالقرب من دوار تمثال باسل في القامشلي، استهدفت فيها مستودعات

تجدد القصف الجوي التركي على مناطق شمال شرقي سوريا

شهدت مناطق شمال شرقي سوريا، اليوم الأحد، تجدد القصف الجوي التركي، حيث استهدفت الطائرات المسيرة التركية عدة مواقع في محافظات الحسكة وحلب والرقة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وفقًا لمصادر محلية، فقد استهدفت طائرة مسيرة تركية، منزلًا في قرية كربطلي جنوبي درباسية بريف الحسكة . كما قصفت طائرة مسيرة أخرى، موقعًا يقع بين اتحاد الفلاحين ومقر أمن الحواجز التابع لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في درباسية، بريف الحسكة

وفي ريف حلب الشرقي، نفذت القوات التركية 4 ضربات جوية متتالية عبر مسيراتها، استهدفت شركة كهرباء وورشة تصليح سيارات في مدينة عين العرب، وموقعا في قرية ماميد، ومزارع أبقار في قرية شيخ جوبان جنوبي عين العرب.

كما استهدفت طائرات مسيرة تركية، مقر شركة لافارج الفرنسية السابق والذي حولته قوات قسد لنقطة عسكرية قرب مدينة عين العرب شرق حلب.

كما استهدفت طائرة مسيرة تركية، نقطةًعسكريةً مشتركةً لقوات قسد والنظام السوري بريف عفرين شمال غربي حلب.

كما تحدثت وسائل الإعلام عن سقوط صاروخ مصدره قوات  قسـد على بلدة سروج في ولاية شانلي أورفة التركية

المصادر المحلية قالت ان المدفعية التركية قصفت  مواقع في عين عرب ردا على سقوط صاروخ على بلدة سروج في ولاية شانلي أورفة التركية

وفي الرقة وبحسب مصادر محلية، فقد قتل 4 عناصر من قوات قسد جراء استهداف المسيّرات التركية نقطة تفتيش عسكرية لقسد في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

يُعد هذا التصعيد في القصف الجوي التركي على مناطق شمال شرقي سوريا،بعد مقتل 9 جنود أتراك في شمال العراق بعد هجوم لمقاتلي تنظيم حزب العمال الكردستاني على قاعدة عسكرية تركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.