تصعيد عسكري مروع في شمال غرب سوريا يودي بحياة 46 مدنياً

تصعيد عسكري مروع في شمال غرب سوريا يودي بحياة 46 مدنيا

 

سوريا- BAZNEWS

 

تصعيد عسكري مروع في شمال غرب سوريا يودي بحياة 46 مدنياً، بينهم 13 طفلاً وتسع نساء، وإصابة 213 آخرين، أكثر من نصفهم نساء وأطفال.

 

هذا ما كشف عنه “الدفاع المدني السوري”، الثلاثاء، الذي أشار إلى أن التصعيد كان “ممنهجاً وخطيراً”، واستخدمت خلاله “الأسلحة الحارقة والعنقودية المحرمة دولياً”.

 

وأحصى البيان، 148 هجوماً، بينها 59 هجوماً صاروخياً، و74 هجوماً بالقذائف، وسبع هجمات جوية روسية، وأربع هجمات بذخائر حارقة، وهجوم بصاروخ محمل بذخائر عنقودية.

 

وأوضح البيان أن الهجمات تركزت في 50 مدينة وبلدة بمحافظة إدلب وريف حلب بهدف “قتل أكبر عدد ممكن من السكان”، كما تعمدت استهداف الأماكن المكتظة وتدمير البنية التحتية والمرافق العامة، لتهجير المدنيين.

 

واستهدفت الهجمات، 10 مرافق تعليمية وخمسة مراكز طبية، وخمسة مساجد، وثلاثة مخيمات وأربعة أسواق شعبية وأربعة مراكز لـ”الدفاع المدني”، ومحطة كهرباء وثلاث مزارع لتربية الدواجن، وفق البيان.

 

هذا التصعيد العسكري المروع يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، ويعرض المدنيين الأبرياء للخطر. يجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا العنف وإنهاء معاناة الشعب السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.