تصاعد العنف في سوريا يثير مخاوف الأمم المتحدة

تصاعد العنف في سوريا يثير مخاوف الأمم المتحدة

 

سوريا BAZNEWS

6 أكتوبر 2023

أثار تصاعد العنف في سوريا يوم الخميس مخاوف الأمم المتحدة، حيث حذر مبعوثها إلى البلاد غير بيدرسن من أن الوضع قد يزداد سوءاً.

وقال بيدرسن في بيان صدر في جنيف، إنه “يشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف في سوريا اليوم”، مضيفاً أنه “يشعر بأسف شديد للخسائر في الأرواح من جميع الأطراف”.

وأضاف بيدرسن أن “المشاهد المروعة اليوم تذكّر بالحاجة إلى وقف تصعيد العنف فوراً، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار على الصعيد الوطني”.

وشدد بيدرسن على “وجوب احترام جميع الأطراف التزاماتهم بموجب القانون الدولي وضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وأردف بيدرسن أن “تطورات اليوم تسلط الضوء بشكل أكبر على أن الوضع الراهن في سوريا غير قابل للاستمرار، وأنه في غياب مسار سياسي ذي معنى، فإن الوضع الأمني قد يزداد سوءاً”.

وكانت قوات النظام السوري قد قصفت مناطق شمال غربي سوريا بالمدافع وراجمات الصواريخ يوم الخميس، ما أدى إلى مقتل 14 مدنياً وإصابة 64 بينهم أطفال ونساء.

وقال الدفاع المدني السوري إن الهجمات استهدفت الأسواق والمدارس والمرافق العامة والعمال الإنسانيين.

ويأتي تصاعد العنف في سوريا وسط جهود الأمم المتحدة المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في البلاد.

يُعد تصاعد العنف في سوريا مصدر قلق بالغ للأمم المتحدة والمجتمع الدولي. ويُنذر هذا التطور بمزيد من المعاناة الإنسانية في البلاد، ويزيد من صعوبة التوصل إلى حل سياسي للصراع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.