تحركات إمريكية لوقف التصعيد على درعا.

قال مراسل BAZ : أنه أجرى نواب في الكونغرس الأمريكي تحركات للضغط على إدارة الرئيس جو بايدن للمساعدة في وقف التصعيد على محافظة درعا جنوب سوريا.

وذكر مراسل BAZ: إن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الديمقراطي “بوب مننديز”، وصف في تصريحاته إن مايحصل في درعا من “أعمال العـنف وحصارِ المدنيين الأبرياء على مدى شهرٍ كامل بـ”أمر المثير للغضب”.

وأضاف مراسل BAZ : إن “مننديز” قال على حسابه الرسمي على تويتر أنَّ “ما يجري لهو دليلٌ آخر على عدم شرعية نظام الأسد”، مشدّداً على ضرورة “محاسبة الأسد وداعميه الروس والإيرانيين.”.

وأضاف مراسل BAZ: أنه من جانب أخر حثّ النائب الجمهوري “آدم كيزينغر” إدارة “بايدن” على التحرّك “فوراً، لوقف الفظائع في سوريا”.

وأضاف مراسلنا إن “كيزينغر”دعا نظامَ الأسد وإيران إلى “الوقف الفوري للحـصار القاسي وعملياتهم العسكرية المستمرّة ضدَّ نحو 50 ألف من المدنيين الأبرياء في درعا”.

وأكد مراسل BAZ: أن محافظة درعا تشهدت تصعيد متواتر بين قوات النظام من جهة، وأبناء حوران من جهة أخرى على وقع الانتهـاكات المستمرة في حقهم، حيث تمكنوا من تحرير عدة حواجز وأسر العشرات من عناصر النظام بعد فشل جميع محاولات التهدئة بين الطرفين.

(خاص وكالة BAZ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.