تحذيرات إيرانية لمسيرتين إمريكيتين اقتربا من المجال الجوي لمناورات عسكرية إيرانية

وهي ليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة الإيرانية تحذير طائرات مسيّرة أميركية تقترب من المجال الجوي لمناورات عسكرية.
ونفذ الجيش الإيراني المراحل الرئيسية من المناورات المشتركة، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والوحدات الميكانيكية ومنظومات الدفاع الجوي والسفن البحرية والغواصات بدعم من مقاتلات ومسيرات القوة الجوية في المنطقة العامة لسواحل مكران.

أطلق الجيش الإيراني يوم الأحد تدريبا عسكريا واسع النطاق على السواحل الجنوبية شرقي مضيق هرمز.


وانطلقت مناورات “ذو الفقار 1400” البرمائية التي ينفذها الجيش الإيراني في سواحل مكران جنوب شرق إيران بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.
وقال المتحدث باسم مناورات “ذو الفقار -1400” الأميرال محمود موسوي للتلفزيون الرسمي، إن الهدف من المناورات العسكرية على ساحل إيران عند خليج عمان هو إظهار القدرة العسكرية للبلاد واستعدادها لمواجهة الأعداء، على حدِّ وصفه.
اعترض الجيش الإيراني طائرتين مسيرتين أمريكيتين وحذرهما للابتعاد عن الأماكن التي تجرى بها تدريبات “ذو الفقار 1400” العسكرية، حسبما ذكر المكتب الإعلامي للجيش في بيان.

ودخلت مسيرتان أمريكيتان من نوع (MQ-9) و(RQ-4) إلى منطقة معلومات الطيران ومنطقة تحديد الدفاع الجوي للبلاد، بحسب البيان.

وأضاف أن المسيرتين كانتا تجمعان معلومات ولكن غيرتا اتجاههما وحلقتا بعيدا بعد تحذيرهما.

وجه الجيش الإيراني، صباح اليوم الثلاثاء، تحذيراً لمسيرتين أمريكيتين من نوع (MQ-9) و(RQ4)، اقتربتا من منطقة عمليات مناورات “ذو الفقار 1400 المشتركة”.

وبحسب معلومات أفادت، إنه خلال مناورة “ذو الفقار 1400 المشتركة”، تم اعتراض طائرتين أمريكيتين بدون طيار دخلتا منطقة (FIR) ومنطقة (ADIZ) (منطقة تحديد الدفاع الجوي)، من قبل الدفاع الجوي للجيش ووجهوا تحذيراً خطيراً.


وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن المسيرتين غيرتا مسارهما من الاقتراب بعد اعتراضهما وتحذيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.