تجدد القصف الإسرائيلي على مواقع النظام ومليشياته في سوريا 

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى

خلال السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع النظام السوري وأهدافاً للميليشيات الإيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني، دون أي ردّ.

وتهدف الضربات بحسب مسؤولين إسرائيليين إلى وقف توريد الأسلحة الإيرانية ومنظومات الدفاع الجوي إلى ميليشيا حزب الله اللبناني، وعدم السماح ببناء قواعد إيرانية أو ميليشيات تابعة لها جنوب سوريا.

وجددت إسرائيل قصفها الاعتيادي على ميليشيات النظام السوري وإيران الطائفية، مستهدفة هذه المرة، مواقع عسكرية جنوب العاصمة السورية دمشق، وأدت الغارات إلى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات.

وأفادت مصادر في المنطقة وقوع قتيلين كحصيلة أولية إضافة إلى إصابات من الميليشيات الإيرانية نتيجة استهداف الطيران الاسرائيلي لأحد المواقع العسكرية الإيرانية في منطقة كفر سوسة من جهة المتحلق الجنوبي قرب حي الميدان بمحيط دمشق بعد منتصف الليل، وسط أنباء عن استهداف اجتماع أمني للميليشيا الإيرانية يضم ضباط ايرانيين ضمن الموقع العسكري.

وتلا الاستهداف انتشار أمني كثيف لميليشيا النظام جنوب دمشق وسماع أصوات سيارات الإسعاف تدوي في المنطقة باتجاه مواقع للميليشيا الايرانية جنوب العاصمة دمشق مع تصاعد لأعمدة الدخان من جهة حي الميدان نتيجة الغارات الإسرائيلية .

وأكدت المصادر سقوط صاروخ من دفاعات ميليشيا النظام السوري الجوية قرب جامع الحسن في حي الميدان جنوب دمشق خلال محاولة تصديها للقصف الاسرائيلي على منطقة كفر سوسة المحاذية للميدان، أدى لتصاعد أعمدة الدخان من المنطقة ووقوع أضرار مادية، تلاها وصول لسيارات الاسعاف والدفاع المدني الى المنطقة التي سقط فيها الصاروخ.

واعترف إعلام النظام نقلاً عن مصادر عسكرية بوقوع إصابات في صفوفه وأضرار مادية جسيمة في منطقة الاستهداف، كما أدعى قيام الدفاعات الجوية بالتصدي للصورايخ الإسرائيلية وإسقاط بعضها.

وأظهرت المقاطع المنتشرة أعمدة الدخان المتصاعدة من مكان الاستهداف الاسرائيلي لمواقع النظام وميليشياته جنوب دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.