تجدد الاشتباكات بين قوات قسد وقوات العشائر في ريف دير الزور وقصف جديد على قاعدة العمر دير الزور، 23 نوفمبر 2023 –

تجدد الاشتباكات بين قوات قسد وقوات العشائر  في ريف دير الزور وقصف جديد على قاعدة العمر

دير الزور، 23 نوفمبر 2023 –

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات قسد من جهة، ومقاتلي العشائر من جهة أخرى،  بريف دير الزور الشرقي حيث شنت قوات العشائر هجوما على نقاط وتمركزات لـ”قسد” في بلدة الشحيل شرق دير الزور، ودارت اشتباكات عنية بين الطرفين.

وأفادت مصادر محلية أن الاشتباكات بدأت مساء  اليوم الخميس،  في ريف دير الزور الشرقي، حيث استخدمت فيها الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ويأتي تجدد الاشتباكات بين قوات قسد وقوات العشائر في دير الزور، بعد نحو أيام ثلاثة  أشهر على اندلاعها في أغسطس الماضي، والتي أدت إلى السيطرة على عدد من المناطق من قِبل قوات العشائر.

قصف جديد على قاعدة العمر

و، سمع دوي انفجارات في قاعدة التحالف الدولي والقوات الأميركية  في حقل العمر النفطي شرق دير الزور، حيث أعلن فصيل المقاومة الإسلامية تبني الهجوم بطائرة مسيرة.

وجاء الهجوم بعد ساعات  من استهداف قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز شمال دير الزور، وردت القوات الأميركية بقصف تمركزات للمليشيات الإيرانية في بلدة خشام.

وتشهد مناطق شرق سوريا، التي تسيطر عليها قوات قسد، تصاعدا في التوتر بين قوات قسد وقوات العشائر العربية، وبين قوات قسد وقوات العشائر بعد اعتقال قسد لقاىد مجلس  دير الزور العسكري 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.