تتوسع المظاهرات في السويداء مطالبة برحيل النظام السوري وطرد إيران

السويداء – فريق التحرير 

توسعت نطاق الاحتجاجات والمطالب في محافظة السويداء جنوبي سوريا، حيث تشهد المظاهرات منذ يوم الخميس الماضي والإضراب منذ الأحد، وذلك احتجاجًا على الأوضاع المعيشية.

توجه المحتجون اليوم الأربعاء من مناطق مختلفة في المحافظة إلى ساحة السير في وسط مدينة السويداء، حيث شهدت مظاهرة حاشدة.

رفع المحتجون شعارات تطالب برحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد والتغيير السياسي وانسحاب القوات الأجنبية من سوريا، وفقًا لمصادر محلية.

قام عدد من المحتجين بإغلاق مبنى قيادة فرع حزب “البعث” التابع للنظام السوري في مدينة السويداء للمرة الأولى، كما قام آخرون بإغلاق جزئي لطريق دمشق-السويداء بشكل مؤقت.

يُذكر أن المدينة شهدت أمس انقطاعًا عامًا في الكهرباء، يعد قطعها من قبل النظام السوري لمعاقبة الاهالي الأهالي بعد أن سجلت شبكة “السويداء 24” المحلية أكثر من 40 نقطة احتجاج في المحافظة يوم أمس.

وفي شان متصل أصدر شيخ العقل “حمود الحناوي” بيان جاء فيه جاء فيه:

– الطامة التي ألمت بنا جميعا بعد أن عدمنا جميع الوسائل وحارت المساعي التي لم نترك بابا إلا وطرقناه من أجل إيجاد الحلول الناجحة ودرء المخاطر وتخفيف المحن عن الجميع. 

 

-إن كرامة المواطن من كرامة الوطن وحياته من حياة الشعب، ومن حقه أن يعيش كريما آمنا على نفسه ورزقه وعائلته، وعلى المسؤولين أن يعلموا حق العلم أن البطالة والجوع هما أكبر محرك لانهيار المجتمع فقد جاء في الأثر عن الصحابي الجليل أبي ذر الغفاري قوله (عجبت لمن لايجد القوت في بيته كيف لايخرج على الناس شاهرا سيفه) وان الفساد المستشري بات اصل المشكلة وطال كل موقع في البلاد.

 

-الجميع يعلم اليوم بالاخطار المحدقة بالناس من تفشي المخدرات وغياب القانون والامن والامان والتسلط والاتوات والاستبداد.

 

– من حق المواطن أن يطالب بصوت جريء ووقفة لارجعة عنها لايجاد الحل الحاسم فللصبر حدود.

 

– نهيب بابنائنا أن يثبتوا للجميع أن موقفنا موقف الكرامة والحرص على آدابها والحفاظ على مؤسسات الدولة الرسمية العامة والخاصة وعملها.

 

– ان كان هنالك كلمة تقولها للملىء فهي أن المخدرات لاتبني وطنا لابارك الله فيها ولابمن يصنعها أو يتاجر بها أو يتعاطى هذا السم الهاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.