بينها تسوية وضع 34 شابا.. الشرطة الروسية تدخل درعا البلد وتبدأ تنفيذ بنود الاتفاق.

دخل وفد من الشرطة الروسية و”اللواء الثامن” التابع لـ “الفيلق الخامس؟ وضباط النظام إلى أحياء درعا البلد صباح اليوم الأربعاء، لتنفيذ الاتفاق التي تم التوصّل إليه أمس وتثبيت النقاط المتفق عليها لإنهاء التصعيد الذي تشهده المحافظة منذ أكثر من شهرين.

وقالت مصادر محلية إن الشرطة الروسية شرعت بتنفيذ البند الثاني من الاتفاق حول درعا البلد، بعملية التسوية لـ 34 شابا من أبناء مدينة درعا، مع تسليم بعض السلاح الخفيف، في حي الأربعين بدرعا البلد.

من جانبها قالت وسائل إعلام النظام إن التسوية تشمل حوالي 60 شخصا في مركز حي الأربعين في جامع بلال في درعا البلد، وأن البعض بدأ بتسليم الأسلحة الخفيفة من أبناء درعا البلد.

وكانت لجان التفاوض بدرعا توصلت لاتفاق مع الجانب الروسي وقوات النظام ينص على وقف إطلاق النار لمدة 3 أيام في درعا البلد، ودخول قوات الشرطة العسكرية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن بهدف تثبيت وقف إطلاق النار من خلال إنشاء نقطة عسكرية مؤقتة جنوب درعا البلد.

وبحسب اللجان، ينص الاتفاق على إجراء تسويات جديدة لـ 34 مطلوبا وتسليم سلاحهم في درعا البلد وطريق السد والمخيمات، وخروج من لا يرغب بإجراء التسوية، فيما ستقوم الشرطة الروسية بمرافقة اللواء الثامن وأعضاء من لجنة درعا البلد بتدقيق هويات بعض الأشخاص في درعا البلد.

وبالإضافة إلى ما سبق، ينص الاتفاق على نشر 3 نقاط عسكرية في محيط درعا البلد وتتسلمها قوات مشتركة بين “الأمن العسكري واللواء الثامن” من أبناء محافظة درعا، فيما سيجري بعد ذلك يجري سحب ميليشيات الفرقة الرابعة والأجنبية من محيط مدينة درعا، وفتح الحواجز بين درعا البلد ومركز المدينة بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.