بيان التحالف الدولي لقوات المهام المشتركة: يعلن تشكيل الهيئة العسكرية العليا بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق

الشرق الأوسط – BAZNEWS

أصدر التحالف الدولي لقوات المهام المشتركة بيانًا اليوم أعلن فيه عن تأسيس الهيئة العسكرية العليا بين الولايات المتحدة والعراق. وتهدف هذه الهيئة إلى تقييم التقدم المحرز في مهمة التحالف الأساسية وهي هزيمة داعش، وكذلك مناقشة التعديلات المستقبلية على مهمة التحالف ووجوده في العراق.

وجاء في البيان انه في27 يناير 2024، أعلن التحالف الدولي لقوات المهام المشتركة عن إنشاء الهيئة العسكرية العليا (HMC) بين الولايات المتحدة والعراق. تهدف هذه الهيئة إلى تقييم التقدم المحرز في مهمة التحالف الأساسية وهي هزيمة داعش، وكذلك مناقشة التعديلات المستقبلية على مهمة التحالف ووجوده في العراق.

وذكر البيان أن الهيئة العسكرية العليا ستتكون من ممثلين رفيعي المستوى من القوات المسلحة الأمريكية والعراقية. وستقوم الهيئة بسلسلة من مجموعات العمل لتقييم ثلاثة عوامل رئيسية:

تشمل أهداف الهيئة العسكرية العليا ما يلي:

  • تقييم التقدم المحرز في مهمة التحالف لهزيمة داعش
  • مناقشة التعديلات المستقبلية على مهمة التحالف ووجوده في العراق
  • تحديد الشروط اللازمة لانتقال المهمة في العراق

ستجتمع الهيئة العسكرية العليا بشكل دوري لمناقشة التقدم المحرز في هذه المجالات.

وأوضح البيان أن الهيئة العسكرية العليا ستحدد الظروف اللازمة لنقل مهمة التحالف من العراق. وأكدت قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب من جديد التزامها بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لقوات الأمن العراقية طوال عملية الحوار هذه.

ويأتي تشكيل الهيئة العسكرية العليا في إطار حوار التعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق، والذي عقد في أغسطس من العام الماضي.

واعلنت بغداد  اليوم انطلاق أعمال اللجنة العسكریة العلیا المشتركة بين العراق والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمراجعة مھمة التحالف الدولي

وصرح رئيس الوزراء العراقي السوداني: ان متخصصون عسكريون سيتولون إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي بالعراق ⁧‫ ‬⁩كما أضاف السوداني: ان بغداد ستمنع التصعيد وتضمن سلامة مستشاري التحالف خلال فترة التفاوض ⁧‫

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.