“بالطائرات المسيرة أمازون تسعى لتوصيل البضائع للعملاء”

عمدت مجموعة “أمازون” مؤخرا لإطلاق خدمة توصيل بالمسيرات “الدرونز” في كاليفورنيا هذا العام، تحمل اسم “برايم إير” تحاول من خلال هذه الخدمة تطوير العمل بما يواكب العصر والتكنولوجيا والتضخم ، وهي ليست الشركة الأولى فقد سبقتها في هذه التجربة شركات ناشئة ومجموعات كبيرة مثل “وولمارت” منذ سنوات. 

 

حيث أعلنت المجموعة في بيان أن عملاق التجارة الإلكترونية يخطط لإجراء اختبارات عملية في مدينة لوكرفورد بكاليفورنيا. 

 

وقالت أمازون “في وقت لاحق من هذا العام سيتمكن السكان من التسجيل ليستفيدوا من خدمات التوصيل بالمسيرات مجانا”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول التاريخ ،ولا تزال الشركة تنتظر الضوء الأخضر من السلطات للمباشرة بهذه الخدمة.

 

بالمقابل تحاول أمازون إن يتمكن المستهلكون من الاختيار من بين “آلاف المنتجات اليومية” التي ستلقي بها المسيرات في حديقتهم، ويمكن للمستخدمين تقديم ملاحظات لتحسين الخدمة التي تأمل أمازون في توسيع نطاقها “لتلبية احتياجات العملاء في كل مكان”. 

 

وتقول المجموعة إنها أنشأت عشرات النماذج الأولية قبل الوصول إلى نموذج يمكنه تحديد وتجنب العوائق، الثابتة والمتحركة، من المداخن إلى الأجهزة الجوية والحيوانات الأليفة.

 

وأكدت المجموعة أن “معظم المسيرات لا تملك هذه القدرة وتتطلب مراقبين لمساعدتها على تجنب المخاطر، يمكن نشرهم بسرعة إلى حد ما، لكن عملهم يظل محدودا ضمن مساحة صغيرة”

 

ستتمكن طائرات Prime Air المسيرة من حمل ما يصل إلى 2.3 كيلوجرام من المنتجات في عبوة بحجم “صندوق أحذية كبير”، والسفر لمسافة تصل إلى 24 كيلومترا .

إعداد: دريمس الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.