باكستان تستهدف مواقع داخل إيران بعد انتهاك إيران مجالها الجوي

الشرق الأوسط- BAZNEWS

أفادت مصادر في القوات المسلحة الباكستانية أن القوات الجوية نفذت عدة غارات جوية الليلة على مجموعة من المسلحين البلوش في شرق إيران بالقرب من مدينة سارافان، على بعد حوالي 20 ميلاً داخل منطقة سيستان وبلوشستان من الحدود مع باكستان؛ الدخان يجتاح المدينة حاليًا، حيث يقال إن حريقًا كبيرًا يشتعل بالقرب من مجمع للمسلحين.

يأتي هذا الرد الباكستاني بعد أن شنت إيران غارات جوية داخل الأراضي الباكستانية يوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

وأدانت الخارجية الباكستانية بشدة الانتهاك غير المبرر لمجالها الجوي من جانب إيران، وذكرت أن هذا الانتهاك لسيادة باكستان غير مقبول على الإطلاق ويمكن أن تكون له عواقب وخيمة.

وأضافت الخارجية أن ما يقلق أن هذا العمل غير القانوني قد حدث على الرغم من وجود عدة قنوات اتصال بين باكستان وإيران.

قدمت باكستان احتجاجها إلى المسؤول في الخارجية الإيرانية في طهران، واستدعت القائم بالأعمال الإيراني إلى وزارة الخارجية لنقل إدانتها لهذا الانتهاك لسيادة باكستان، وذكرت له أن المسؤولية عن العواقب ستقع على عاتق إيران بشكل مباشر.

وأضافت الخارجية أن باكستان دائمًا تقول إن الإرهاب يمثل تهديدًا مشتركًا لجميع دول المنطقة ويتطلب عملاً منسقًا، وأن مثل هذه الأعمال لا تتفق مع علاقات حسن الجوار ويمكن أن تقوض بشكل خطير الثقة المشتركة.

وعلى إثر ذلك، قامت باكستان بطرد السفير الإيراني، وأعادت سفيرها من إيران، وذكرت الخارجية الباكستانية في تصريح أن باكستان تحتفظ بحق الرد، وأن المسؤولية جراء هذه التصرفات تقع على عاتق إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.