بارزاني يتصدى لتنظيم الدولة “د ا ع ش” بخنادق،،

قام رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بأعطاء تعليمات لقادة البيشمركة بإعادة تنظيم خنادق المواجهة مع تنظيم الدولة “د ا ع ش” وملء الفراغ الأمني في جميع المحاور، وأكد أن هزيمة تنظيم الدولة “د ا ع ش” تحتاج الى تعاون وتنسيق عسكري “متين” بين البيشمركة والجيش العراقي.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس إقليم كوردستان مع القادة العسكريين في البيشمركة، بعد ظهر اليوم الاثنين، وأشار البارزاني خلال الاجتماع إلى أن التصدي لتنظيم الدولة “د ا ع ش” وهزيمتهم، بحاجة إلى أعلی مستويات التعاون والتنسيق العسكري المتين بين البيشمركة والجيش العراقي، وسد الفراغات والثغرات الأمنية بينهما لكي نواجه معاً عدونا المشترك، مبيّناً أن تنظيم الدولة “د ا ع ش يهدد الأمن والاستقرار في كل البلد، بحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان.
وناقش الاجتماع الذي عقده البارزاني مع قادة البيشمركة، الأوضاع العسكرية وتقييم حالة جبهات الدفاع عن إقليم كوردستان، حيث قدم مسؤولو المحاور نبذة عن آخر المستجدات في الجبهات واحتياجاتهم، فيما شرح وزير شؤون البيشمركة خطة الوزارة وتفاصيل خطواتها الخاصة بمواجهة الإرهابيين وتأمين الاحتياجات العسكرية.
وأكد على أن الإرهابيين يستغلون الفراغات والفجوات الموجودة في المناطق الفاصلة بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي والتي يستغلها الإرهابيون لتنفيذ هجماتهم واعتداءاتهم ويتسللون عبرها لمهاجمة البيشمركة والمدنيين من أهالي المنطقة.
وكلف رئيس إقليم كوردستان القيادات العسكرية والجهات ذات العلاقة بالإسراع في إعادة تنظيم أوضاع الجبهات ونقاط المواجهة مع الإرهابيين، وسد النواقص والثغرات، وأن يكون هناك أتم التنسيق والتعاون بين البيشمركة في المحاور كافة.
وعبر بارزاني خلال الاجتماع عن الشكر والتقدير للبيشمركة، مثنياً على “دفاعهم بالدم وبالروح عن إقليم كوردستان ومكاسبه ومواجهتهم البطولية لعدو شرس”، مشدداً على أن صمود البيشمركة وتصديهم كفيل بهزيمة العدو والقضاء عليه، كما طمأن أبناء كوردستان إلى أن “البيشمركة يدافعون عنهم بكل قوة وإصرار، وأن رئاسة وحكومة إقليم كوردستان وكل الجهات المعنية، يؤمّنون جميع المساعدات والدعم اللازم لانتصار البيشمركة”.

إعداد و تحرير: حلا مشوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.