الميليشيات الإيرانية تحصن مواقعها غرب الفرات خوفاً من الإستهداف،،

تعمل الميليشيات الموالية لإيران و المتمركزة ضمن مواقع ونقاط على ضفاف نهر الفرات الغربية،في المنطقة المقابلة لبلدتي السوسة والباغوز “معقل تنظيم الدولة “د ا ع ش” قبيل انهياره وضمن قُرى تقع على خط البوكمال الميادين، منذُ أيام على تحصين مواقعها ونقاطها من خلال رفع سواتر ترابية ضمنها، وتبديل بعض النقاط والمواقع “للتمويه” خوفاً من استهدافها، يأتي ذلك بعد استقدام الميليشيات الموالية لإيران لشحنتي أسلحة من العراق إلى مواقعها في بادية الرقة والميادين خلال الشهر الجاري.
وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الحالي، وبحسب مصادر أن الميليشيات التابعة لإيران، عمدت خلال ساعات متأخرة من الليل إلى نقل شحنة أسلحة إلى مواقع ونقاط محصنة تابعة لها في منطقة معدان ضمن بادية محافظة الرقة.
كما إن الأسلحة التي جرى نقلها هي ذاتها التي تم استقدامها قبل أيام قليلة من العراق إلى منطقة آثار الشبلي بأطراف الميادين على متن شاحنات “خضار”، وتمت عملية النقل بحراسة مشددة.
وكان المرصد السوري أشار في الخامس من الشهر الجاري، إلى أن شحنة أسلحة وذخائر دخلت إلى الأراضي السورية، قادمة من الأراضي العراقية، محملة على متن شاحنات خضار للتمويه “خوفًا من استهدافها” من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية، أو إسرائيل، حيث اتجهت الشاحنات إلى مدينة الميادين، و جرى تفريغ الشاحنات داخل مستودعات في منطقة الشبلي الأثرية. 

إعداد: نالين

تحرير: حلا مشوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.