المقاومة الإسلامية تهاجم موقعا استخباراتيا أمريكيا في القامشلي شمال شرق سوريا

سوريا –  BAZNEWS

هاجمت طائرات مسيرة أطلقتها المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران، موقعا كانت قوات استخبارات أمريكية تتمركز ضمنه في قرية هيمو بريف القامشلي في سوريا، يوم الأربعاء 18 يناير 2024.

وكانت قوات أمريكية قد انسحبت من الموقع في 8 يناير، تخوفا من الهجمات التي تنفذها المقاومة الإسلامية.

بعد وقوع هجومً سابق استهدف المكان

وفي التفاصيل هاجمت طائرات مسيرة أطلقتها المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران، موقعا كانت قوات استخبارات أمريكية تتمركز ضمنه في قرية هيمو بريف القامشلي في سوريا، يوم الأربعاء 18 يناير 2024.

ووقع الهجوم في الساعة 11:30 مساءً بالتوقيت المحلي، حيث استهدفت الطائرات المسيرة الموقع الذي كان يضم عددا من الجنود الأمريكيين.

وكانت قوات أمريكية قد انسحبت من الموقع في 8 يناير، تخوفا من الهجمات التي تنفذها المقاومة الإسلامية.

ووفقا لمصادر محلية، فإن القوات التي كانت متواجدة في نقطة هيمو، من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA”، انسحبت تخوفا من الهجمات التي تنفذها المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان ، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 94 هجوما من قبل المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران.

بيان المقاومة الإسلامية:

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية تتبنى الهجوم

وصدر عن المقاومة الإسلامية بيان جاء فيه:

استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجمت طائراتنا المسيرة موقعا استخباراتيا أمريكيا في سوريا.

لقد استهدفنا هذا الموقع رداً على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الأمريكي ضد شعبنا الفلسطيني، ولن نتوقف عن مقاومته حتى تحرير فلسطين.

يُعد الهجوم على الموقع الاستخباراتي الأمريكي في سوريا، استمرارا للهجمات التي تنفذها المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.