المقاومة الإسلامية تصعّد هجماتها على القواعد الأمريكية في سوريا بعد تحذير واشنطن لطهران

سوريا  – BAZNEWS

في تطور جديد للتوترات بين الولايات المتحدة وإيران، شنت المقاومة الإسلامية العراقية، وهي مجموعة موالية لإيران، هجومًا صاروخيًا على قاعدة الشدادي الأمريكية في سوريا، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات.

ودوت انفجارات في منطقة قاعدة الشدادي، إحدى القواعد العسكرية للقوات الأمريكية في سورية، نتيجة هجوم نفذته ” المقاومة الإسلامية” على القاعدة، مساء الأربعاء.

وأصدرت المقاومة الإسلامية بيانًا تبنت فيه الهجمات، وقالت إنها استهدفت “قاعدة الشدادي وقاعدة المالكية في سوريا، وقاعدة عين الأسد وقاعدة حرير في العراق”.

يأتي هذا الهجوم بعد يوم من تحذير الولايات المتحدة الأمريكية إيران من تداعيات استهداف قواتها في سوريا والعراق.

وقال “فيدانت باتيل” نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة حذرت إيران من تداعيات استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق.

وأوضح “باتيل” خلال مؤتمر صحفي، تعليقًا على رد واشنطن على الهجمات التي تستهدف القوات الأميركية في سوريا والعراق منذ حرب غزة، : “أرسلنا رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران حول استعدادنا لحماية أفرادنا ومصالحنا بقوة”.

يُعد هجوم المقاومة الإسلامية على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق استفزازًا مباشرًا للولايات المتحدة، ويُشير إلى أن إيران مستعدة لرفع مستوى التوتر في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.