المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران تواصل هجماتها ضد قواعد القوات الأمريكية في سوريا والعراق

BAZNEWS
تستمر المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران بهجماتها ضد قواعد القوات الأمريكية في مناطق شمال وشرق سوريا، وذلك في إطار حملتها “الانتقام لغزة”. وخلال اليومين الماضيين، استهدفت المقاومة الإسلامية قاعدة أمريكية في سوريا بصاروخين، كما استهدفت قاعدة أمريكية في العراق بصاروخ واحد.

في يوم الأربعاء، 20 ديسمبر 2023، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في العراق لهجوم صاروخي. وأفاد الجيش الأمريكي أن الهجوم وقع في الساعة 7:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، وأن صاروخًا واحدًا من عيار 122 ملم أُطلق على القاعدة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.
في نفس اليوم، سمع دوى انفجاران عنيفان في منطقة القاعدة الأمريكية بحقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور، نتيجة سقوط صاروخين في محيط القاعدة الأمريكية أطلقتهما المقاومة الإسلامية. ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، بدأت المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران بتصعيد هجماتها ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق. ومنذ تاريخ 19 تشرين الأول، تعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية لـ 60 هجوما من قبل المقاومة الإسلامية، توزعت على النحو التالي:

13 على قاعدة حقل العمر النفطي
11 على قاعدة الشدادي بريف الحسكة
13 على قاعدة حقل كونيكو للغاز
10 على قاعدة خراب الجير برميلان
8 على قاعدة التنف
2 على قاعدة تل بيدر بريف الحسكة
2 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية
1 على قاعدة قسرك بريف الحسكة

ويشير استمرار هجمات المقاومة الإسلامية المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق إلى استمرار التوتر في المنطقة، وذلك على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة. وتسعى المقاومة الإسلامية من خلال هذه الهجمات إلى الضغط على الولايات المتحدة لوقف دعمها لإسرائيل، كما تسعى إلى إثبات قدرتها على إصابة أهداف أمريكية في سوريا والعراق.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الهجمات في المستقبل القريب، وذلك في ظل استمرار التوتر في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.